مرتضى يدعو لضبط الأسعار والإبلاغ عن المخالفات

أخبار لبنان

مرتضى يدعو لضبط الأسعار والإبلاغ عن المخالفات

5 نيسان 2021 00:13

دعا وزير الزراعة الدكتور عباس مرتضى، رؤساء البلديات على امتداد مساحة الأراضي اللبنانية، إلى ضبط الأسعار، وابلاغ وزارة الاقتصاد عن اي مخالفات، منوها لضرورة ذلك خاصة أنهم في موسم أعياد، وعلى بعد أيام قليلة من شهر رمضان المبارك.

وبين عباس مرتضى أن الكوتا القليلة والمخصصة لاستيراد اللحوم الحية، لا تسمح بدخول مستوردين جدد على قطاع المواشي، مما يعزز احتكار وسيطرة الكارتيلات على هذا القطاع، طالبا من الجهات الرقابية اعتماد سياسة التتبع من البائع إلى التاجر إلى المستورد في مختلف القطاعات التي يشملها الدعم.

ودعا وزير الزراعة إلى تضافر الجهود الرسمية، مطالبا اعتماد البطاقات التموينية للأسر المحتاجة، بحيث يتم ضبط الهدر، ما يوصل الدعم الى مستحقيه.

وعن الإشاعات حول إلغاء الدعم عن بعض المواد، أكد عباس مرتضى أن ذلك دفع بعض التجار إلى تخزين واحتكار المواد المدعومة، وتسبب أيضا بتهافت المواطنين لشراء وتخزين هذه المواد .

ويستغل التجار في لبنان دعم الحكومة اللبنانية لكثير من المواد، وتهريبها إلى سوريا وبيعها بأسعار أعلى من الأسعار التي اشتروها بها، ما أدى إلى فقد بعض المواد وندرتها من جهة، وارتفاع الأسعار من جهة اخرى.

النهضة نيوز بيروت