محمد رمضان في مرمى هجوم أحمد فلوكس.. إليكم التفاصيل

فن ومشاهير

محمد رمضان في مرمى هجوم أحمد فلوكس.. إليكم التفاصيل

6 نيسان 2021 18:46

شنَّ الفنان أحمد فلوكس هجوما لاذعا على مواطنه النجم محمد رمضان، عقب مشاركة الأخيرة مقطع الـ فيديو الخاص بتصريح وزير الآثار الأسبق زاهي حواس حوله، والذي قال فيه أنه الأنسب لأداء شخصية الملك أحمس، قبل أن يتفاخر بنفسه، مستعينا بمقطع قصير من إحدى أغنياته المصورة.



أحمد فلوكس و محمد رمضان

إذ كتب محمد رمضان على المنشور:" شهادة أعتز بها من عالم الآثار المصري ووزير الدولة لشؤون الآثار الأسبق زاهي حواس... وأعد حضرتك بإذن الله هـ نعمل فيلم سينمائي عالمي... يليق بتاريخنا العظيم".


وهو ما لم يعجب زميله الفنان أحمد فلوكس، الذي انتقده دون أن يسميه، بالقول:" الفنانين زمان و حتى وقت قريب... كان يوجد أعراف و أدب بينهم... و خاصة في الأعمال والمؤلفين والمشاريع...".

وتابع:" و الرجولة والأصول والصح... يقول الأعراف هذه بين الزملاء... يعني العرف الخاص بمهنتنا... كـ زملاء أساسه الرجولة والأصول والصح...".

قبل أن يختتم منشوره بالإشارة إلى أن لـ الصياعة أدب، كما الرجولة، حيث كتب:" الرجولة أدب... و الصياعة أيضا أدب... و أدب الاثنين هو الأصول... أصول الفن مش النشل... أصوله الرجولة".


الأمر الذي عده المتابعون هجوما مبطنا من فلوكس على رمضان، لاسيما وأن تفاعل الأخير و تعليق الأول، جاء وسط إعلان صناع مسلسل " الملك"، إيقاف عمليات التصوير، جراء اللغط و الانتقادات السلبية التي رافقت العمل، بدءً من شكل الفنان عمرو يوسف الذي لم يجد فيه النشطاء شبها بـ شخصية الملك أحمس بن سقنن رع، وصولا إلى لون شعر الفنانة ريم مصطفى وذلك على الرغم من أدائها لشخصية ملكة الهكسوس.

و قد انقسمت الآراء حول قرار إيقاف تصوير مسلسل الملك، بين من رأى بأن هذا القرار سليم، بهدف إجراء تعديلات لإبراز التاريخ المصري كما هو بتفاصيله الصغيرة، و بين من وجد بأن قرار الإيقاف بعيد كل البعد عن المنطق.

ومن بين الرافضين لهذا القرار، المخرج عمرو سلامة الذي كتب عبر إحدى صفحاته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:" مش لاقي منطق واحد يبرر القرار... يبرر يرمي عشرات الملايين في الزبالة... مع مجهود مضني لـ فريق عمل كامل... بقى ليه شغال سنة... يقرر يحجر على الناس مشاهدته وتقييمه ونقده وشتيمته لو عايزين... لكن منعه؟".

يذكر أن مسلسل " الملك"، مأخوذ عن رواية كفاح طيبة" للأديب المصري نجيب محفوظ، و هو من تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج حسين المنباوي، ومن بطولة كل من:" عمرو يوسف، صبا مبارك، سوسن بدر، ريم مصطفى، محمد لطفي، محمد علاء، باسل الزارو" وغيرهم.