محمد رمضان متهم بـ إهانة القضاء المصري

فن ومشاهير

بعد رميه الدولارات في حمام السباحة.. محمد رمضان متهم بـ إهانة القضاء المصري

9 نيسان 2021 11:46

اتهم أستاذ القانون العام ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، الأستاذ أحمد مهران، مواطنه الفنان محمد رمضان بـ إهانة القضاء المصري، على خلفية ظهور الأخير في مقطع فيديو قصير وهو يرمي الدولارات في الهواء قبل أن تتساقط في مياه حمام السباحة، عقب إصدار حكم يلزمه بدفع ستة ملايين جنيه مصري للطيار أشرف أبو اليسر.



محمد رمضان متهم بـ إهانة القضاء المصري

وأعلن ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، أستاذ القانون أحمد مهران عن تقدمه بـ بلاغ ضد محمد رمضان، عبر منشور مقتضب، شاركه عبر إحدى حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، أشار فيه إلى أن سبب البلاغ هو تعمد الفنان إهانة القضاء المصري والتعليق على أحكامه.

موضحا أنه رصد ذلك من خلال الفيديو الذي شاركه عبر إحدى صفحاته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، بدا فيه وهو يسخر من الأحكام القضائية وتحريض المواطنين على عدم احترامها ( بحسب فحوى المنشور).


هذا وتصدر اسم الفنان محمد رمضان مؤشرات محرك البحث غوغل، يوم أمس الخميس، عقب مشاركته لـ مقطع الفيديو المذكور أعلاه، والذي اعتبره النشطاء رد فعله على حكم إلزامه بـ دفع تعويض مادي للطيار أشرف أبو اليسر، بعدما تسبب في إيقافه عن العمل في العام 2019.

وتمثل الحكم الصادر بحق النجم المصري، بـ دفع ستة ملايين جنيه إلى الطيار أشرف أبو اليسر، كـ تعويض على الضرر الذي تسبب له فيه.


وفي وقت سابق، تعرض رمضان لـ هجوم لاذع من قبل نشطاء بعد إعلانه تجسيد دور الملك أحمس في فيلم سينمائي، عقب يومين من إيقاف مسلسل " الملك" الذي يحاكي قصة الملك عينه، ويجسد بطولته مواطنه الفنان عمرو يوسف.

وهو ما اعتبره البعض استغلالا من الأول لأزمة زميله وطاقم العمل ككل، دون مراعاة منه لأفراد الفريق الذي توقف عمله ومردوده المادي من العمل.

قبل أن يخرج المخرج شريف عرفة عن صمته ويكذب كلام محمد رمضان حول توليه إخراج فيلم أحمس، من خلال رسالة مقتضبة، نقلها عنه المخرج عمرو سلامة، كون الأول لا يملك أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.