الرصد العسكري

شاهد بالفيديو مقاتلة روسية تعترض طائرة أمريكية فوق المحيط الهادئ

10 نيسان 2021 11:56

أعلن مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي صباح اليوم السبت أن طائرة مقاتلة روسية من طراز MiG-31 قد أقلعت لاعتراض طائرة استطلاع أمريكية من طراز RC-135 فوق المحيط الهادئ.

فلتحديد الهدف الجوي ومنع انتهاك حدود الدولة الروسية، انطلقت الطائرة المقاتلة الروسية من طراز MiG-31 التابعة لقوات الدفاع الجوي بالمنطقة العسكرية الشرقية في الجو ، حيث حدد طاقم الطائرة الهدف بأنه طائرة أمريكية تقوم بعملية استطلاع استراتيجي، واضاف المركز في بيانه ان الطائرة الأمريكية التابعة لسلاح الجو الامريكي من طراز RC-135 قد تم مرافقتها من قبل الطائرة الروسية فوق المحيط الهادئ حتى خرجت من حدود روسيا، قبل أن تعود مجددا إلى القاعدة الجوية بأمان.

كما وقال المركز في بيانه: "تم تنفيذ طلعة المقاتلة الروسية بما يتفق بدقة مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي، وتم تفادي أي انتهاك لحدود البلاد".

تجدر الإشارة إلى أن طائرات حلف الناتو قد كثفت أنشطة الاستطلاع بالقرب من الحدود الروسية منذ نهاية العام الماضي، وقد حذرت موسكو من أن مثل هذه الرحلات الجوية المنتظمة التي تقوم بها الطائرات الحربية الأمريكية وحلف الناتو تشكل خطر حدوث تصعيد عرضي في الجو.


المصدر: سبوتنيك