فوائد بذور البطيخ

علوم

بينها تقوية القلب وخفض ضغط الدم.. فوائد بذور البطيخ تفوق توقعاتك

13 نيسان 2021 14:14

يعود أصل البطيخ الأحمر إلى القارة الأفريقية، وهو عبارة عن أحد الفواكه التوتية التي تزرع عادةً في الفترة الواقعة بين شهري أبريل ويونيو وهو فاكهة مثالية للحفاظ على رطوبة الناس في الصيف لأنها تحتوي على أكثر من 90 % من الماء، فيما تحتوي بذور البطيخ على فوائد صحية مدهشة أيضاً



فوائد بذور البطيخ

كما وتستهلك بذور البطيخ أيضاً كوجبات خفيفة محمصة أو تستخدم كدقيق، وهي توفر العديد من الفوائد الصحية، وبعضها:

1- توفر بذور البطيخ العناصر الغذائية الأساسية :

تحتوي بذور البطيخ على بروتينات الجلوبيولين والألبومين، والتي تساعد جهاز المناعة لدينا بشكل جماعي، وتساعد في مكافحة الالتهابات وتحافظ على مستويات السوائل في مجرى الدم.

كما وتحتوي بذور البطيخ أيضاً على معادن مثل المغنيسيوم والحديد والزنك، والتي تعتبر ضرورية لوظائف التمثيل الغذائي لدينا وكذلك فيتامين C و B المركب والأحماض الأمينية.

2- فوائد بذور البطيخ للقلب:

بالإضافة إلى ذلك، تؤدي المستويات المرتفعة من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة إلى ارتفاع ترسبات الدهون في الشرايين وتزيد من خطر الإصابة بانسداد الشرايين والنوبات القلبية.

كما وتحتوي بذور البطيخ على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة ومتعددة غير مشبعة تقلل من مستويات الكوليسترول الضار أو الكوليسترول الضار في مجرى الدم.

3- فوائد بذور البطيخ لخفض ضغط الدم:

أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يجب أن يستهلكوا بذور البطيخ، حيث تحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وحتى المساعدة في جعل الأدوية الخافضة للضغط أكثر فعالية.

4- فوائد بذور البطيخ للتحكم في مرض السكري:

كما ويقال أيضاً أن بذور البطيخ مفيدة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم، تشير الدراسات إلى أن وجود المغنيسيوم في بذور البطيخ يساعد في إدارة حساسية الأنسولين وتقليل مستويات السكر في الدم.

5- فوائد بذور البطيخ لعلاج الجروح:

تحتوي بذور البطيخ على تركيز عالٍ من الحمض الأميني L-arginine، فوفقاً للدراسة، يزيد حمض L-arginine من مستويات أكسيد النيتريك، والذي بدوره يساعد في التئام الجروح بشكل أسرع.

6- فوائد بذور البطيخ للحفاظ على البشرة والشعر:

تحتوي بذور البطيخ على مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتنا عن طريق منع الضرر التأكسدي من الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة، كما ويقال أيضاً أن المغنيسيوم والزنك الموجودان في البذور يقويان الشعر.