أخبار لبنان

وزير التربية يعلن موعد بدء الامتحانات الرسمية الثانوية والمتوسطة

15 نيسان 2021 12:57

أكد وزير التربية طارق المجذوب اليوم أن الامتحانات الرسمية للصفوف الثانوية ستبدأ نهار الاثنين في 26 تموز، مضيفاً أن الامتحانات الرسمية للشهادات المتوسطة ستكون امتحانات مدرسية وستبدأ في 12 تموز.

وأشار إلى أنه سيتم إجراء الامتحانات الرسمية للشهادات الثانوية بجميع فروعها حضورياً، لافتاً إلى أن مستوى الامتحانات والمسابقات سيكون مدروساً وعادلاً ولن يكون كما سوّق لها البعض

وبمعرض حديثه عن خطة استكمال العام الدراسي والامتحانات الرسمية، اعتبر المجذوب بأن الحديث عن إعطاء إفادات وإلغاء الامتحانات الرسمية اشاعات شعبوية وظيفتها سياسية وانتخابية بامتياز، معتبراً أن دور وزارة التربية هو عدم اللجوء إلى القرارات السهلة والاستسلام، وبأن هدفها عدم تضييع العام الدراسي والذهاب إلى المجهول، مشيراً إلى أن عدم تلقي اللقاح لا يعني أننا بإمكاننا العودة إلى التعليم المدمج مع أخذ كافة التدابير اللازمة.

وأعلن وزير التربية أن العودة التدريجية للتعليم المدمج في المدارس والثانويات الرسمية والخاصة ستبدأ اعتبارا من 21 نيسان وفقا لـثلاثة مراحل.

وأوضح بأنه تم توقيع قرارات التقليص النهائي للمناهج بعد تعديل بسيط اقترحه المجلس التربوي، وبأنه يتم اعداد الواقع التربوي للارتكاز عليها لوضع خطة العام الدراسي المقبل، وستبدأ ورشات العمل في الايام المقبلة.

وبين المجذوب ضرورة دعم الاستاذ وقدرته المادية والاقتصادية، بعد أن بات وضعه أسوأ مما كان عليه وهذا واقع وحقيقة اوصلتنا اليه الدولة وفق تعبيره.

وتمنى وزير التربية أن يقوم مجلس النواب بإقرار مشروع قانون معجل لتخصيص مبلغ 500 مليار ليرة من أجل دعم قطاع التربية.