إسلام جمال عن مشهد اغتيال محمد مبروك في مسلسل الاختيار 2: الشهادة شرف

فن ومشاهير

إسلام جمال عن مشهد اغتيال محمد مبروك في مسلسل الاختيار 2: الشهادة شرف

22 نيسان 2021 17:40

أحيت الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار 2، أحزان الشارع المصري على شهداء الجيش والأجهزة الأمنية، الذين وقعوا فريسة لأصحاب النهج المتطرف والفكر التكفيري، ولاسيما بعد تجسيد الفنان إياد نصار يوم أمس، مشهد اغتيال الشهيد محمد مبروك، الذي قُتل على يد التكفيري هارون، الذي قام بدوره الفنان إسلام جمال.



مسلسل الاختيار 2 واقعة اغتيال محمد مبروك

وفي تفاصيل الخبر، أثار مشهد اغتيال ضابط الأمن الوطني محمد مبروك على يد التكفيري هارون، في الحلقة 9 من مسلسل الاختيار 2، ضجة على منصات التواصل الاجتماعي في مصر.

بعدما تم تداوله على نطاق واسع، من قبل النشطاء الذين استذكروا شهدائهم الذين سقطوا في معركتهم مع الإرهاب، والذين أثنوا على أداء نجوم العمل الذين أحيوا تلك الشخصيات وكأنها حقيقة واقعة لم تمت، وأشادوا بـ بهمة وإتقان مخرج العمل بيتر ميمي، الذي صور المشهد الغابر والمسلسل بدقة عالية، حتى اختلط على المشاهد أنه تمثيل.

وعلى إثر الجدل المثار حول العمل، ولاسيما مشهد اغتيال الضابط محمد مبروك، عقّب النجم المصري إسلام جمال، الذي جسد دور التكفيري هارون (قاتل الشهيد)، عبر حسابه في فيسبوك قائلا:

" الشهادة... شرف... طلبها مبروك ونالها... ربنا يرحم شهداء الغدر والخيانة"، قبل أن يضيف في منشور آخر:" رحمة الله على الشهيد محمد مبروك... وكل شهداء الوطن".


وفي مقابل ذلك، تداولت بعض وسائل الإعلام المصرية، كلمات ومنشورات الضابط محمد عويس الأخيرة، وهو صديق الضابط الراحل محمد مبروك، والذي قام بإخطار التكفيريين بتحركاته وساعدهم في اغتياله.


وأتى تداول كلمات عويس حول مبروك، بالتزامن مع تصدر الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار 2، والتي كشفت عن مساعدته بـ تتبع حركات صديقه ومساعدته لبعض الأفراد المتمردين التابعين لإحدى الجماعات المتطرفة، في اغتيال محمد مبروك.

وألمح فيها إلى حزنه الشديد بـ وفاة صديقه، لإبعاد الشبهات عنه، حيث كتب في إحداها:" الإرهاب لا دين له... الإسلام بريء منكم... حسبي الله ونعم الوكيل"، قبل أن يضيف في آخر:" حسبي الله ونعم الوكيل... يا حبيبي يا مبروك... يا صديقي وأخي ورفيق الحياة... لا نزكيك على الله... ولكن نحتسبك من الشهداء".


تجدر الإشارة إلى أن الموسم الثاني من مسلسل الاختيار من بطولة كل من:" كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، بشرى، ليلى عز العرب، أنجي المقدم" وغيرهم.