خطوة من يوتيوب لرفع مستوى دقة مشاهدة الفيديوهات

منوعات

يوتيوب يضيف تحديث لرفع مستوى دقة مشاهدة الفيديوهات لنظامي التشغيل iOS وأندرويد

24 نيسان 2021 11:53

طرحت منصة الفيديو يوتيوب الأشهر عالمياً تحديثاً لتطبيقاتها لنظامي التشغيل iOS وأندرويد، والذي يعمل على زيادة عدد خيارات جودة الفيديو المتاحة للمستخدمين.

وسيجعل يوتيوب إعداد "جودة الصورة الأعلى" مقاطع الفيديو تبدو دقيقة قدر الإمكان، في حين سيستهلك ذلك بيانات انترنت أكبر بكثير من خيارات الجودة السابقة.

مقاطع الفيديو بدقة أعلى على اليوتيوب

وعلى الجانب الآخر، سيساعدك إعداد "توفير البيانات" على زيادة سعة البيانات المسموح بها، ولكنه قد يأتي مقابل ضعف الدقة المرئية.

وتجدر الإشارة إلى أن اعدادات جودة الفيديو الجديدة هذه تنضم إلى اثنين من الإعدادات الموجودة بالفعل، فمن المدهش أن إعداد "تلقائي" يضبط جودة الفيديو تلقائيا اعتماداً على مدى سرعة اتصالك بالإنترنت، ويمكنك أيضاً تحديد الدقة يدويا لجودة تصل إلى 4K HDR، على الرغم من أنك ستحتاج إلى القيام بذلك لكل مقطع فيديو تشاهده، ولا يوجد إعداد عام لدقة معينة في تطبيق يوتيوب.

والجدير بالذكر أن يوتيوب قد أضاف إعدادات جودة الفيديو كتحديث من جانب الخادم، وذلك وفقاً للمدونة التقنية 9to5 Google، مما يعني أنك لن تضطر بالضرورة إلى تثبيت أحدث إصدار من التطبيق للحصول عليها، لكن الأمر يستحق القيام بذلك على أي حال للحصول على الأداء الأمثل وأفضل جودة فيديو على الإطلاق لمشاهدة برامجك ومقاطع الفيديو التي تحبها.

المصدر: مدونة Engadget