صورتك في المرآة أم صورة السلفي.. أيهما يمثل حقيقتك؟

منوعات

صورتك في المرآة أم صورة السلفي.. أيهما يمثل حقيقتك؟

25 نيسان 2021 01:05

الصورة التي تراها في المرآة قد لا تكون تظهر حقيقتك بالفعل، فالمرآة مجرد انعكاس ظاهري لصورتك، مما يعني أن الشخص الظاهر فيها ليس أنت الحقيقي حقاً، فهي نسخة مقلوبة عنك وليست متماثلة لك.

وفي معظم الأوقات، نعتقد أننا نبدو جيدا عندما ننظر إلى المرآة، ولكن عندما نلتقط صورة شخصية (صورة سيلفي)، فإننا لا نبدو جيداً كما كنا نظن.

• ما هي أفضل طريقة لإظهار صورتنا الحقيقة؟

قد تعتقد أنك تبدو مثل ما تراه في صور كاميرا هاتفك، ولكن حتى هذا غير صحيح تماماً. حيث تتمتع كاميرات الهاتف بذكاء اصطناعي قد يجعلك تبدو أفضل مما تبدو عليه في الواقع، بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تلتقط مئات من صور السيلفي قبل أن تجد تلك الصورة المثالية التي ترضيك.

وكل ما لدينا هو صور طبق الأصل لما نبدو عليه وليس الصورة الحقيقية لنا، فإذا أتيحت لنا الفرصة للاختيار، سنختار الإصدارات الأفضل من أنفسنا بلا شك لمشاركتها مع الآخرين، أليس كذلك؟

والجدير بالذكر أننا نتحدث عن هذا الأمر بعد أن كانت عارضة الأزياء الشهيرة كلوي كارداشيان تتصدر بعض مواقع الأخبار هذا الشهر، وذلك لأنها في كل مرة كانت تنشر فيها صورة شخصية لها على تويتر أو إنستغرام، كان يتمتم الناس دائما حول شكل وجهها المختلف من صورة لأخرى، ويدلون بملاحظات على صفحتها مثل: " أي نسخة من كلوي هذه؟".

كلوي كارداشيان

وفي الحقيقة، أثار الأمر غضب بعض معجبي كلوي كارداشيان، التي حاولت التعامل مع الأمر من خلال الظهور في بث مباشر على إنستغرام لإظهار أن جسدها الحقيقي لا يتشابه بشكل متطابق مع ما تظهرها فيه الصور، ثم شرعت في كتابة رسالة طويلة اعترفت فيها باستخدام برنامج تعديل الصور الشهير "الفوتوشوب" لتغيير صورها لتبدو أفضل وأقرب للمثالية.

وبالعودة إلى السؤال الرئيسي الذي بدأنا به مقالنا هذا، هل صورتك الحقيقة تظهر في مرآة أم في صورة السيلفي؟، والجواب هو أن كلاهما لا يظهران صورتك الحقيقة، فصورتك الشخصية هو ما أنت عليه في عقلك فقط، والذي قد يكون أقل أو أكثر جاذبية مما تظهره هذه النسخ الإلكترونية أو انعكاس المرآة عنك.

المصدر: مجلة Pulse