أنتوني هوبكنز مكرم بـ جائزة الأوسكار

فن ومشاهير

أنتوني هوبكنز يحصد جائزة أفضل ممثل في حفل الأوسكار عن دوره في فيلم The Father

26 نيسان 2021 11:37

كُرم النجم البريطاني أنتوني هوبكنز، يوم أمس الأحد، بـ جائزة أفضل ممثل في حفل جوائز الأوسكار، وذلك عن دوره في فيلم ذي فاذر The Father.


أنتوني هوبكنز بطل فيلم The Father

هذا وقد جسد النجم البريطاني في الفيلم السينمائي، دور مريض طاعن في السن مصاب بـ الخرف ( الزهايمر)، والتداعيات التي تصيبه والمواقف التي يوضع بها جراء حالته الصحية، وسط محاولاته التعامل مع فقدان الذاكرة المتطور الذي ألمَّ به.

و بفوز أنتوني هوبكنز البالغ من العمر ثلاثة وثمانين عاما، يصبح أكبر النجوم المكرمين بـ جائزة أوسكار، ليتغلب بذلك على النجم الراحل تشاد ويك بوسمان، الذي كُرم بعد وفاته جراء إصابته بـ مرض السرطان، بجائزة غولدن غلوب عن شخصيته في الفيلم السينمائي مارينز بلاك بوتوم Ma Rainey s Black Bottom.



وحصد النجم البريطاني الجائزة، عقب منافسة بينه وبين زميله غاري أولدمان عن دوره في فيلم مانك Mank، و ريز أحمد عن دوره في ساوند أوف ميتال Sound of Metal، و النجم ستيفن يون عن شخصيته في فيلم ميناري Minari.

هذا وكرمت النجمة الأمريكية فرانسيس ماكدورماند بـ جائزة أفضل ممثلة، خلال حفل الأوسكار الذي أقيم مساء يوم أمس الأحد، وذلك عن دورها في فيلم نومادلاند Nomadland،  والذي تجسد فيه شخصية سيدة أرملة.

تبحث عن نفسها والجانب غير الظاهر من شخصيتها من خلال رحلة استكشاف تجوبها في شوارع الولايات المتحدة الأمريكية، لتكون جائزة الأوسكار هذه الثالثة التي تحصدها النجمة الأمريكية البالغة من العمر ثلاثة وستين عاما.


فيلم The Father

يضيء الفيلم السينمائي في قصته على واقع رجل طاعن في السن، يصاب بـ الزهايمر، وسط محاولاته التعامل مع فقدان الذاكرة المتطور، والعمل مأخوذ عن مسرحية الأب التي كتبت وقدمت في العام 2012.

هذا وقد عرض فيلم The Father للمرة الأولى، ضمن فعاليات مهرجان صن دانس السينمائي، وذلك في السابع والعشرين من شهر كانون الثاني/ يناير من العام 2020.

وشارك في العمل السينمائي إلى جانب أنتوني هوبكنز كل من:" أوليفيا كولمان، عائشة داركار، إيموجين بوتس، مارك جاتيس، روفوس سيويل، أوليفيا ويليامز، رومان زيلر".