فوائد الموز الصحية

علوم

فوائد الموز لا تصدق.. تحسين الأداء الجنسي والرغبة الجنسية أحدها

26 نيسان 2021 22:05

أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن العناصر الغذائية الموجودة في الموز يمكن أن تساعد في تحسين الأداء الجنسي من خلال زيادة الرغبة الجنسية، وأن الموز يوفر المعادن الأساسية التي تساعد في جعل جسمك يعمل بكفاءة.

وفي الواقع، يحتوي كوب من الموز على 49 ملليجرام من المغنيسيوم و 716 ملليجرام من البوتاسيوم، مما يمنحك 15 % من المدخول اليومي الموصى به لكل من هذين المعدنين المهمين للجسم.

علاوة على ذلك، أفاد باحث فنزويلي أن الأطفال الذين كانوا يمكثون في المستشفى وتناولوا الموز عانوا من زيادة في الوزن والعافية بشكل أسرع من الأطفال الذين تناولوا اللبن، ولم تظهر عليهم أي أعراض اسهال أو امساك أو اضطرابات معوية.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الموز يعتبر مصدراً غنياً بالكربوهيدرات المعقدة والفيتامينات والمعادن، وأنه فاكهة سهلة الهضم. فيما يلي بعض الفوائد الصحية المذهلة لتناول الموز بانتظام:

1- فوائد الموز لتقليل من خطر الجذور الحرة في الجسم:

تتكون الجذور الحرة إما عندما تكسر أجسامنا الطعام أو تتعرض لعناصر ضارة مثل دخان التبغ والإشعاعات وغيرها، وهي تلعب دورا كبيرا في الشيخوخة المبكرة والإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة ونمو الأورام السرطانية.

ومع ذلك، فقد أظهرت النتائج المستخلصة من العديد من الدراسات أن فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحارب أضرار الجذور الحرة، موجود في الموز بكثرة ويمكن أن توفر لنا هذه الفاكهة ما نسبته 35 % من فيتامين C المطلوب يوميا.

2- فوائد الموز لتحسين الأداء الجنسي:

أظهرت الدراسات أن العناصر الغذائية الموجودة في الموز يمكن أن تساعد في تحسين الأداء الجنسي من خلال زيادة الرغبة الجنسية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تناول الموز بانتظام إلى تحسين خصوبة الذكور وزيادة كثافة الحيوانات المنوية وحجمها.

كما واقترح خبراء الصحة أيضاً أن تناول الموز مع الزنجبيل والثوم رائع عندما يتعلق الأمر بالأمور التي تتعلق بالأداء الجنسي.

3- فوائد الموز للقلب:

أظهرت الدراسات الحديثة أن تناول الموز مفيد جدا للقلب، وذلك لأنه يحتوي على قدر جيد من هرمون السيروتونين. ومن ناحية أخرى، يساعد السيروتونين على توسيع الشرايين، وتحسين تدفق الدم، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الأوردة الشرايين والسكتات الدماغية.

بالإضافة إلى ذلك، كون الموز مصدراً غنياً للبوتاسيوم، يساعد الموز على منع الإصابة بالنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم، في حين أن الألياف الموجودة في الموز تساعد أيضا في تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

4- فوائد الموز للعظام:

عندما يتعلق الأمر بتقوية عظامنا، فإن الكالسيوم هو المعدن الأساسي الذي نحتاجه بلا شك، وما لا يعرفه الكثير من الناس أن الموز يمكن أن يوفر لنا جرعة قوية وجيدة من الكالسيوم.

وبالإضافة إلى تقوية العظام، يعمل الموز أيضاً على تقوية العضلات والأظافر والأسنان، وهذا هو السبب في أن الممارسين الطبيين يؤكدون أن تناول الموز بانتظام يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض مثل هشاشة العظام التي تنطوي على ضعف العظام وتسبب الكسور.

5- فوائد الموز للوقاية من قرحة المعدة:

تظهر نتائج بعض الدراسات التي أجريت أن الموز يحتوي على خصائص كيميائية نباتية مثل الليوكوكواندين ، والتي يمكن أن تمنع الإصابة بقرحة المعدة و تقي منها.

المصدر: مجلة Pulse