الأطعمة التي تساعد على تحسين الرغبة الجنسية

علوم

أفضل الأطعمة التي تساعد على تعزيز القدرة والرغبة الجنسية

4 شباط 2024 15:54

إن تناول أنواع معينة من الأطعمة قد تحسن التجربة الجنسية بطرق مختلفة، وهذا يشمل زيادة القدرة على التحمل، وزيادة الرغبة الجنسية، وتحسين الدورة الدموية، من بين أمور أخرى، وبعض أهم الأطعمة في هذا النظام الغذائي الجنسي تشمل الفواكه والخضروات واللحوم الحمراء والفلفل الحار.

لقد اهتم البشر منذ فترة طويلة بإيجاد طرق مفيدة لتحسين تجربتهم الجنسية، بما في ذلك محاولة اكتشاف أفضل الأطعمة لممارسة الجنس.

ربط العلماء بين مجموعة متنوعة من الأطعمة وممارسة جنسية أفضل، وفي هذه المقالة، سنتعرف على الأطعمة التي يجب تناولها لتعزيز الرغبة الجنسية، وتحسين القدرة على التحمل، وتحسين حياتك الجنسية بشكل عام. 

أطعمة تحسن الدورة الدموية والقدرة الجنسية

يعد الحفاظ على نظام الدورة الدموية في حالة عمل جيدة أمراً ضرورياً للصحة الجنسية، حيث يمكن أن يؤدي تحسين الدورة الدموية إلى تحسين الاستجابة الجنسية لدى الرجال والنساء، وهذا ينطبق بشكل خاص على الحفاظ على الانتصاب لدى الرجل، كما أن صحة القلب هي أيضاً عامل مهم لتحسين القدرة على التحمل.

بمعنى آخر، أي طعام مفيد للقلب، فهو جيد للحياة الجنسية أيضاً، ولذلك توصي جمعية القلب الأمريكية باتباع نظام غذائي يتضمن:

مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات

الحبوب الكاملة والكثير من الألياف

الزيوت الصحية، مثل زيت الزيتون وزيت دوار الشمس

المأكولات البحرية، والمكسرات، والبقوليات.

النظام الغذائي الصحي للقلب يساهم في تحسين الصحة الجنسية

وتشير الأبحاث إلى أن اتباع هذا النظام الغذائي الصحي للقلب يمكن أن يحسن جوانب عديدة للصحة الجنسية.

وجد الباحثون الذين يدرسون النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي والذين اتبعوا هذا النظام الغذائي لديهم مشاكل أقل في ضعف الانتصاب، والمعروف أيضاً باسم الضعف الجنسي.

كما أن العديد من الأطعمة الموجودة في النظام الغذائي الصحي للقلب، مثل الأفوكادو والمكسرات والمأكولات البحرية والفاكهة، لها ارتباطات بجنس أفضل في كل من الطب التقليدي والبحث العلمي.

كما وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا الأفوكادو انخفض لديهم خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، وهو عامل خطر للضعف الجنسي.

الأطعمة التي تساعد على تحسين الرغبة الجنسية

الأطعمة التي يمكن أن تساعد الناس على تحسين الرغبة الجنسية لديهم تسمى عادة بالمنشطات الجنسية، ويعد المحار من أشهر المنشطات الجنسية في التاريخ، وقد تكون هذه الآثار المفيدة للمحار ناتجة عن محتواه المرتفع من الزنك.

الزنك هو معدن يحتاجه الجسم يومياً للقيام بالعديد من الوظائف الحيوية، مثل استقلاب الخلايا والقدرة على التحمل وتنظيم مستويات هرمون التستوستيرون، وهو أهم هرمون جنسي ذكري.

ووجدت إحدى الدراسات القديمة أن الزنك قد يكون مفيداً في علاج الضعف الجنسي لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى المزمن.

يحتوي المحار على كمية من الزنك أكثر من أي طعام آخر لكل وجبة، ولكن هناك أطعمة أخرى تحتوي على نسبة عالية من الزنك هي:

سرطان البحر

اللحم أحمر

حبوب الإفطار المدعمة

الصنوبر

تعتبر الرغبة الجنسية أمراً معقداً وتتعلق بالعديد من العوامل أكثر من مجرد التغذية، بما في ذلك نوعية العلاقة ومستويات التوتر والتفضيلات الشخصية.

ومع ذلك، فإن الأطعمة التالية من الممكن أن تعزز الرغبة الجنسية:

الجينسنغ

الحلبة

الماكا 

المصدر: موقع Medical News