اصطياد سمكة يزيد عمرها عن 100 سنة في نهر ديترويت

منوعات

شاهد.. اصطياد سمكة يزيد عمرها على 100 سنة في نهر ديترويت

1 أيار 2021 14:27

بواسطة وكالة حفظ الأسماك والحياة البرية الأمريكية تم اصطياد سمك حفش يبلغ وزنها 240 رطلا ويمكن أن يكون عمرها أكثر من 100 عام خلال الأسبوع الماضي في نهر ديترويت.

وقالت الوكالة في منشور لها على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس الجمعة: "إنها وحش نهر حقيقي، وقد بلغ طولها حوالي 7 أقدام"، وقد تمت مشاركة الصورة التي نشرتها الوكالة مع المنشور أكثر من 24 ألف مرة منذ أن تم نشرها للمرة الأولى في وقت متأخر من مساء يوم أمس.

سمكة يزيد عمرها عن 100 سنة وتزن 240 رطل 

وقالت الوكالة: "استنادا إلى وزنها وحجمها، يفترض أنها أنثى وأنها كانت تتجول في مياهنا منذ أكثر من 100 عام. وتم إطلاق سراحها بسرعة مرة أخرى في النهر بعد وزنها وأخذ قياساتها".

وتجدر الإشارة إلى أن العمر النموذجي لأسماك الحفش الذكور يبلغ 55 عام، بينما يمكن أن تعيش الإناث ما بين 70-100 عام في الغالب، وذلك وفقا لإدارة الموارد الطبيعية في ولاية ميتشجان.

الجدير بالذكر أنه قد تم اصطياد هذه السمكة بتاريخ 22 أبريل بالقرب من جروس إيل، جنوبي ديترويت، بينما كان طاقم مكون من ثلاثة أشخاص يجرون دراسة سنوية حول سمك الحفش.

وتم استخدام القوبي المستدير المجمد، وهو وجبة خفيفة لذيذة مفضلة لأسماك الحفش كطعم على خيط طويل لإيصاله إلى أعماق النهر، واستغرق الأمر حوالي ست دقائق لإدخال السمكة إلى القارب باستخدام شبكة صيد قوية.

وقال جيسون فيشر، الذي كان برفقة زملائه من علماء الأحياء بايج ويغرين و جنيفر جونسون: " لقد شعرت بالسمكة و هي تمسك بالطعم، ومع اقترابها للسطح، كانت تجذبنا أقوى وأقوى، وكنا ندرك أنها أكبر مما كنا نتوقع".

كما وقالت ويغرين: "لقد كانت متعبة ولم تقاومنا كثيراً، تخيل كل شيء عاشته ورأته هذه السمكة العجوز، إنه لأمر رائع حقا ".

الجدير بالذكر أنه قد تم إدراج سمك الحفش في البحيرة باعتباره من الأنواع المهددة بالانقراض في ولاية ميشيغان. ويمكن للصيادين اصطياد سمكة واحدة منها سنويا فقط، ولكن بشرط أن لا تتجاوز السمكة حجما معيناً، ويجب إطلاق سراح كل سمك الحفش الذي يتم صيده في نهر ديترويت من جديد.

المصدر: وكالة NTD