هذه الأطعمة تساعدك تحسن الأداء الجنسي وتزيد من الانتصاب لدى الرجال

علوم

تحسين النشاط الجنسي.. 8 أطعمة تساعد في زيادة قدرة التحمل الجنسي وإطالة العلاقة الحميمة

4 أيار 2021 22:10

منذ آلاف السنين كان البشر يبحثون عن طرق لتحسين تجربتهم الجنسية، بما في ذلك محاولة اكتشاف أفضل الأطعمة لتحسين دافعهم الجنسي وقدرتهم على التحمل وإطالة العلاقة الحميمة.

وربط العلماء مجموعة متنوعة من الأطعمة بالحصول على حياة جنسية أفضل، وهناك دليل قاطع على بعض الأطعمة يمكنها حقا أن تعزز الرغبة الجنسية والقدرة على التحمل، وتحسن حياتك الجنسية.

تحسين الاداء الجنسي

يقول الخبير الجنسي الدكتور فيجاي سينغال: "إن تناول أي طعام صحي مفيد للجنس. ومع ذلك، هناك بعض العناصر المفيدة بشكل خاص، مثل الجوز والفراولة والأفوكادو والبطيخ واللوز. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المرء أن يلاحظ أن الكحول ضار للحياة الجنسية أيضاً، فهو يزيد الرغبة ولكنه يقلل من الأداء".

• إليك 8 أطعمة يمكنك لزيادة قدرتك على التحمل وتعزيز أدائك الجنسي:

1- فوائد عصير الشمندر للجنسي:

يمكن لعصير الشمندر أن يزيد من قدرتك على التحمل ويسمح لك بالحفاظ على ممارسة العلاقة الحميمة لفترة أطول.

ووجد الباحثون أن النترات الموجودة في عصير الشمندر تساعد في تقليل امتصاص الأكسجين، مما يقلل بدوره من الإرهاق عند ممارسة التمارين الرياضية أو العلاقة الحميمة.

وبمجرد دخول الجسم، تتحول النترات إلى أكسيد النيتريك، والذي يلعب دوراً رئيسيا في إرخاء وفتح الأوعية الدموية، مما يحسن من تدفق الدم إلى القضيب.

2- فوائد المكسرات للجنسي:

يمكنك تناول بعض المكسرات إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة سريعة أو إذا ما كنت تبحث عن بعض المحفزات الغذائية السريعة لتعزيز أداءك في غرفة النوم.

وفي الحقيقة، إن بعض المكسرات تعتبر مصادرا غنية بالحمض الأميني L-arginine الذي يحفز إنتاج أكسيد النيتريك، وهو مادة تعزز تدفق الدم إلى القضيب.

كما ويمكن أن تساعد المكسرات ومحتواها الغني بأحماض أوميجا 3 الدهنية في خفض الكوليسترول الضار في الدم، والذي بدوره يمكن أن يحسن الدورة الدموية بشكل كبير.

• أفضل المكسرات المستخدم للجنسي:

- عين الجمل

- بذور اليقطين

- بذور زهرة عباد الشمس

- الكاجو

- البندق

- الفول السوداني

3- فوائد السبانخ للجنسي:

السبانخ من الأطعمة الأخرى التي توفر دفعة فائقة من الحمض الأميني L-arginine الذي يتحول إلى أكسيد النيتريك لدعم الانتصاب والمساعدة في الحفاظ عليه، وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلك تدرج سلطات السبانخ والسبانخ المطبوخة في نظامك الغذائي اليومي أو إضافة أوراق السبانخ الصغيرة إلى العصائر الخضراء.

4- فوائد المحار للجنسي:

لقد سمع الجميع إلى حد كبير عن الخصائص المثيرة للشهوة الجنسية للمحار، وحتى إذا لم تكن من محبي قوامها اللزج، فسوف تتأثر بالتأكيد بتأثيرها على أدائك في غرفة النوم.

كما ويحتوي المحار وسرطان البحر والجمبري على مركبات ترفع مستويات هرمون التستوستيرون والأستروجين في الجسم، مما يعني أداء جنسيا أفضل لكلا الجنسين.

5- فوائد الثوم للجنسي:

في الماضي، ربما تم تحذيرك من عدم تناول الثوم قبل موعد غرامي، لكن هذه العشبة ذات الرائحة الكريهة تعتبر معجزة غذائية لأنها تساعد في تحسين تجلط الدم الطبيعي، وغالبا ما تستخدم لمنع ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب.

كما وتضمن الخصائص المضادة للتخثر تعزيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

6- فوائد البيض للجنسي:

يجب أن تأكل البيض إذا كنت ترغب في تحقيق انتصاب صحي، حيث يحتوي البيض على الأحماض الأمينية L-arginine، والتي يمكن أن تحميك من ضعف الانتصاب و تعطيك طاقة كبيرة بعد يوم متعب.

7- فوائد البطيخ للجنسي:

يمكن أن يكون للسيترولين المغذي الموجود في البطيخ تأثير شبيه بالفياجرا على الجسم، لأنه يعزز إنتاج أكسيد النيتريك الذي يريح الأوعية الدموية ويوسعها مما يزيد من الانتصاب لدى الرجال.

8- فوائد شاي الجينسنغ للجنسي:

يؤدي استهلاك الكثير من القهوة بشكل منتظم إلى زيادة تحفيز الغدد الكظرية، مما يؤدي إلى إغراق الجسم بالهرمونات التي يتم إنتاجها بشكل طبيعي في أوقات الإجهاد.

ويمكن أن تؤثر هذه الهرمونات سلبا على الرغبة الجنسية والأداء الجنسي. وكبديل للقهوة، جرب شرب شاي الجينسنغ الذي يحتوي على مركب الجينسنوسيد الذي يزيد من الإشباع الجنسي ويمكن أن يمنع ضعف الانتصاب.

المصدر: مجلة Pulse