القوات الجوية الأمريكية ترسل المزيد من قاذفات B-52H

الرصد العسكري

لدعم جهود انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.. القوات الجوية الأمريكية ترسل المزيد من قاذفات B-52H

5 أيار 2021 20:07

أكدت القوات الجوية الأمريكية أنها قامت بنشر قاذفتين استراتيجيتين إضافيتين من طراز B-52H Stratofortress في قطر لحماية الانسحاب المنظم والمسؤول للقوات الأمريكية وقوات التحالف من أفغانستان.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن القوات الجوية الأمريكية مؤخراً، وصلت طائرتان إضافيتان من طراز B-52H Stratofortress من قاعدة مينوت الجوية الواقعة في ولاية داكوتا الشمالية إلى إلى قاعدة العديد الجوية في قطر ليلة أمس الموافق 4 مايو.

القوات الجوية الأمريكية ترسل المزيد من قاذفات B-52H 

والجدير بالذكر أن نشر هاتين الطائرتين من طراز B-52H Stratofortress يضاف إلى أربع طائرات من نفس الطراز كانت قد وصلت إلى منطقة القيادة المركزية الأمريكية لحماية القوات الأمريكية وقوات التحالف أثناء قيامهم بعمليات الانسحاب من أفغانستان في شهر أبريل الماضي.

وبحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC سابقاً، بدأت الولايات المتحدة الأمريكية رسمياً في سحب قواتها العسكرية من أفغانستان، لتبدأ بذلك ما أطلق عليه الرئيس الأمريكي جو بايدن "نهاية الحرب الأبدية"، بعد أن كان للولايات المتحدة وحلف الناتو وجود في أفغانستان لما يقرب من 20 عام.

والجدير بالذكر أن عمليات الانسحاب التي ستستمر حتى تاريخ 11 سبتمبر، تأتي وسط تصاعد في العنف في أفغانستان، تزامناً مع وضع قوات الأمن الأفغانية في حالة تأهب قصوى للتعامل مع امكانية حدوث هجمات انتقامية من التنظيمات المتطرفة، بما في ذلك حركة طالبان الأفغانية.