الرصد العسكري

الهند تستلم دفعة من طائرات رافال الفرنسية المقاتلة

6 أيار 2021 13:46

نقلت وكالة سبوتنيك، عن السفارة الهندية في فرنسا قولها، إن ثلاث طائرات مقاتلة فرنسية الصنع من طراز Rafale قد أقلعت إلى الهند للانضمام إلى سرب سلاح الجو الهندي.


وقد كتبت البعثة الدبلوماسية على تغريدة لها على تويتر ليلة أمس الأربعاء: "إن الدفعة التالية المكونة من ثلاث طائرات مقاتلة من طراز Rafale غادرت فرنسا متوجهة إلى الهند اليوم، ونتمنى للطيارين رحلة سلسة وهبوطا آمن".

مع انضمام هذه الطائرات إلى سلاح الجو الهندي، سيصل العدد الإجمالي لطائرات Rafale المقاتلة في الهند إلى 21 طائرة، ومن المتوقع تسليم أربع طائرات أخرى من فرنسا في غضون شهر من الآن.

ففي شهر مارس الماضي، أخبرت مصادر في وزارة الدفاع الهندية وكالة سبوتنيك للأنباء أن سلاح الجو الهندي سيبدأ في نشر سرب طائرات Rafale الثاني في منتصف شهر أبريل في قاعدة العمليات الجديدة في غرب البنغال.

حيث يتمركز السرب الثاني من طائرات Rafale المقاتلة بتكليف من الهند ومن فرنسا في قاعدة هاسيمارا الجوية في منطقة أليبوردوار في ولاية البنغال الغربية، وقد تم نشر الدفعة الأولى المكونة من خمس طائرات في شهر سبتمبر من عام 2020، والتي تتمركز في أمبالا بولاية هاريانا الهندية كجزء من سرب "السهام الذهبية".

وذكرت سبوتنيك، أنه خلال عام 2016، وقعت الهند صفقة لشراء 36 طائرة مقاتلة من طراز Rafale من فرنسا مقابل 8.7 مليار دولار، ومن المقرر تسليم الطائرات إلى الهند في غضون السنوات القليلة المقبلة.

المصدر: وكالة سبوتنيك