أخبار

ارتفاع سعر العملة الرقمية المشفرة الدوغكوين لأكثر من نصف قيمتها في 24 ساعة

6 أيار 2021 16:27

أفادت صحيفة نيوز ويك، بأن العملة الرقمية المشفرة "الدوج كوين" ( Dogecoin )، أصبحت الموضوع الأكثر شيوعا على منصة التواصل الاجتماعي تويتر وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد ارتفاع سعر العملة الرقمية بأكثر من 50 % في غضون 24 ساعة فقط.


حيث وصلت قيمة العملة الرقمية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق محققة عتبة الـ 0.69 دولار قبل أن تنخفض قليلا، وقد أدى هذا إلى رفع القيمة السوقية لعملة الدوغكوين إلى 87.3 مليار دولار، وذلك وفقا لمنصة Coindesk المتخصص بمتابعة وتداول العملات الرقمية على الانترنت.

فبعد أن تجاوزت عملة الدوج كوين قيمة الـ 0.50 دولار لأول مرة يوم الثلاثاء، بدأ العديد من المستثمرين والمشجعين يتحدثون عنها على وسائل التواصل الاجتماعي، معربين عن أملهم في أن يصل سعرها إلى مستوى الدولار.

وذكرت الصحيفة أن هذه العملة الرقمية، التي تم إنشاؤها في الأساس على أنها " مزحة " عام 2013، قد شهدت ارتفاعا كبيرا في تداولها وقيمتها خلال العام الجاري، حيث ارتفع متوسط سعرها لمدة سبعة أيام بنسبة 7555 % منذ ديسمبر 2020، كما يوضح مخطط موقع الأبحاث Statista أدناه.

وأشارت الصحيفة، إلى أن جزء كبيرا من هذه الزيادة قد حدث في الأسابيع القليلة الماضية، والذي كان مدفوعا جزئيا بتأييد بعض المشاهير للعملة الرقمية مثل مغني الراب سنوب دوغ، وعازف القيثارة كيس جين سيمونز، والمستثمر مارك كوبان، بالإضافة إلى إيلون ماسك.

وفي الحقيقة، غالبا ما ينشر ماسك عن العملات الرقمية المشفرة، حتى أنه سبق أن ادعى أنه سيستخدم شركة سبيس إكس التي يمتلكها لوضع عملة الدوج كوين حرفيا على القمر الحقيقي.

وتجدر الإشارة، إلى أن سعر عملة الدوج كوين قد ارتفع بنسبة 20% تقريبا يوم 28 أبريل، وذلك بعد أن قام ماسك بالتغريد على تويتر قائلا: " سأستضيف برنامج الكوميديا Saturday Night live بتاريخ 8 مايو"، مضيفا الوسم " The DogeFather"، أي ما معناه " والد عملة الدوج كوين ".

وعلى الرغم من زيادة قيمة عملة الدوج كوين، فقد حذر الخبراء الماليون الناس من أهمية الاستثمار فيها بحذر، مشيرين إلى الطبيعة التقلبية التي تمتاز بها العملات الرقمية المشفرة.

كما وقال بن فايس، المؤسس المشارك لشركة Bitcoin ATM Company Coinflip، لشبكة CNBC: " إذا ما فكرت أن هذه طريقة لتحقيق ربح سريع، فهذا هو الوقت الذي يجب أن تفكر فيه مرتين".

وأضافت الصحيفة، بأن هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة، أصدرت عددا من التحذيرات بشأن الاستثمارات عالية المخاطر مثل العملات الرقمية المشفرة.

ففي شهر يناير، قالت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة أن الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة ينطوي على مخاطر عالية للغاية، وأضافت: " إذا استثمر المستهلكون في هذه الأنواع من المنتجات، فينبغي أن يكونوا مستعدين لخسارة كل أموالهم".

وبعد شهرين، حذرت الهيئة مجددا من أن الشباب يتعرضون لمخاطر مالية كبيرة، والتي من المحتمل أن تكون مدفوعة جزئيا بإمكانية الوصول السهلة والسريعة التي توفرها تطبيقات الاستثمار الجديدة.

كما وقال شيلدون ميلز، المدير التنفيذي للمستهلكين والمنافسة في هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة: " نحن قلقون من أن بعض المستثمرين يتعرضون لإغراء غالبا من خلال الإعلانات التي يشاهدونها عبر الإنترنت أو أساليب البيع التي تدفعهم لشراء المنتجات عالية المخاطر، والتي من غير المرجح أن تكون مناسبة لهم حتى ".

المصدر: صحيفة نيوز ويك