أخبار

بلينكن يعلن مواصلة تقديم الدعم الأمني والدفاعي لأوكرانيا

6 أيار 2021 16:54

نقلت وكالة سبوتنيك، ما صرح به وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين مساء اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل تقديم الدعم لأوكرانيا بهدف تعزيز أمنها ودفاعها.


حيث قال بلينكين في مؤتمر صحفي بعد إجراءه محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في العاصمة الأوكرانية كييف: " لقد ناقشنا الدعم الذي نقدمه بشيء من التفصيل، وإننا سنواصل تقديمه لأوكرانيا لمواصلة تعزيز أمنها ودفاعها، فهذا شيء نعمل عليه بنشاط كبير للغاية".

ووفقا للدبلوماسي الأمريكي، سيقوم المؤيدين الأقوياء لأوكرانيا بفعل الشيء نفسه أيضا، حيث أوضح بلينكين أن الولايات المتحدة تعتقد أن روسيا لا تزال لديها القدرة على اتخاذ إجراءات صارمة على الحدود الأوكرانية إذا ما اختارت القيام بذلك.

كما وقال بلينكين خلال اجتماعه مع زيلينسكي: " لقد سحبت روسيا بعض قواتها، ولكن لا تزال هناك قوات كبيرة على الحدود الأوكرانية، كما وسحبت بعض المعدات العسكرية، ولكن لا تزال هناك معدات كبيرة بالقرب من الحدود الأوكرانية، وهكذا، فإن روسيا لديها القدرة، وفي غضون مهلة قصيرة إلى حد ما، على اتخاذ إجراءات عدوانية إذا ما اختارت فعل ذلك، ولهذا، نحن نراقب الأمور بعناية شديدة".

وأضافت الوكالة، بأن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قال إن الصراع في منطقة دونباس الشرقية الانفصالية ومشروع أنابيب الغاز نورد ستريم 2 الذي تقوده روسيا كانا من بين الموضوعات التي ناقشها في الاجتماع مع بلينكين.

حيث قال زيلينسكي في المؤتمر الصحفي: "لم نناقش القضايا المتعلقة باحتلال أراضينا وضم روسيا غير القانوني لشبه جزيرة القرم فحسب، بل وناقشنا القضايا المتعلقة بمشروع أنابيب الغاز نورد ستريم 2، والذي يعتبر أيضا موضوعاً حساسا للغاية بالنسبة لنا".

المصدر: وكالة سبوتنيك