اليسا متهمة بالعنصرية بسبب نجوم سوريا والإنتاجات اللبنانية العربية

فن ومشاهير

اليسا متهمة بـ العنصرية بسبب نجوم سوريا والإنتاجات اللبنانية العربية

7 أيار 2021 13:45

أبدت الفنانة اللبنانية اليسا إعجابها الكبير بـ الإنتاجات اللبنانية العربية لـ موسم دراما رمضان الجاري، وتفاخرت بمسلسلي " للموت" و " عشرين/ عشرين" في تغريده مقتضبة، أثنت فيها عليهما، معتبرة أنهما يضعان لبنان في مرتبة متقدمة يعلوها الإبداع والتميز، وهو ما عرض النجمة اللبنانية لسيل من الانتقادات الحادة وأحيا اتجاهها الاتهامات بـ العنصرية.



اليسا

وتفاخرت الفنانة الشهيرة الملقبة بـ ملكة الإحساس، بإنتاجات بلدها لبنان على صعيد الدراما التلفزيونية لهذا العام، حيث غردت بالقول:" شو فخورة بالإنتاجات اللبنانية العربية هـ السنة... بين عشرين/ عشرين و للموت... نجوم لبنان عم يكونوا بـ الطليعة بالتميز والإبداع والفن... وعم يقدموا صورة رائعة عن مواهب هـ البلد... رائعين".

الأمر الذي تفاعل معه محبو ومتابعو اليسا، والذين انقسموا بين مؤيد لكلامها ومشيد بالتطور الكبير والموهبة الفذة التي يقدمها النجوم المشاركون في هذين العملين، وبين منتقد لعدم ذكرها للنجوم السوريين المشاركين فيها، مما جعل البعض يتهمها بـ ممارسة العنصرية اتجاه فناني سوريا من خلال تجاهلها لذكرهم.

وفي التعليقات:" والله لو ما الممثلين السوريين... ما كان طلع هـ الإبداع... قال نجوم لبنان قال"، و" هلا إذا قلنا سوريا قدامك تلات مرات شو بصير فيكِ"، و" مرة ثانية ما حد مهتم"، و" وأنت خير مثال دائماً على نجوم لبنان المتميزين المبدعين"، و" كبيرة من بلدي اليسا زكريا الخوري... نحن فخورين فيكِ قد الدنيا".

وأيضاً:" فعلاً لأن مركزين فيها على جوانب الحياة كلها وأهم نقطة الفقر وطريقة العيش ومحاسبة الفقراء دون الفاسدين"، و" فخورة بالإنتاجات العربية... لبنانية سورية تونسية وحتى الجزائرية... صراحة صدمت بالإبداع بالأعمال الجزائرية هذا العام"، و" من يوم يومها العنصرية بتمشي بدمهم... لولا الممثلين السوريين ما كان أحد بيعرفهم".

وأتى هذا بعد أيام قليلة من إشادة النجمة اللبنانية بـ قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالاعتراف بـ واقعة الإبادة الجماعية للأرمن، والتي جاءت ضمن منشور مقتضب، كتبت فيه:" الظلم بـ ينكسر والعدالة بدها تنتصر لو بعد 100 سنة... الولايات المتحدة بـ تعترف بالإبادة الأرمنية... و بتعطي هـ الشعب إلي ضحى كتير... شوي من حقه المعنوي".

تجدر الإشارة إلى أن آخر أعمال الفنانة اليسا، ألبوم " صاحبة رأي" الذي طرحته أواخر العام الماضي 2020، والذي ضم اثنا عشر أغنية منوعة، ومن بينها أغنية MOURIR SUR SCENE، التي قدمتها الفنانة المصرية الراحلة داليدا خلال مشوارها الفني.