أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من عدوى المبيضات الفطرية

علوم

عدوى المبيضات الفطرية.. أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من عدوى المبيضات الفطرية

7 أيار 2021 17:02

أظهرت الدراسات أن خل التفاح هو أحد أكثر العلاجات الطبيعية الشائعة للتعامل مع أي نوع من أنواع العدوى الفطرية التي تصيب الإنسان، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للميكروبات.

ووفقاً للأبحاث، فإن السكر يعتبر أسوأ الأعداء لمصابي بالعدوى الفطرية، مما يعني أن التخلص من العدوى الفطرية يتطلب التخلص من جميع أشكال السكر بما في ذلك الكربوهيدرات البسيطة والكحول الذي يحوله الجسم إلى سكر.

عدوى المبيضات الفطرية 

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسات أخرى أن الخميرة الموجودة في الغذاء تتغذى عليها العدوى الفطرية، وهذا هو السبب في أن الأطباء ينصحون الأشخاص الذين يكافحون فرط نمو الخميرة الجهازية أو يحاربون عدوى موضعية، لتجنب أي أطعمة تحتوي على الخميرة.

وبالحديث عن النظام الغذائي، يجب أن يتكون نظامك الغذائي من 80٪ من المنتجات العضوية الطازجة والنيئة والخضروات أكثر من الفاكهة.

وقم باختيار مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، وتجنب الأطعمة المصنعة، ولا تأكل أي أطعمة ذات منكهات صناعية أو ملونات أو مواد حافظة أو دهون متحولة.

• فيما يلي خمس طرق طبيعية لعلاج العدوى الفطرية منزلياً:

1- فوائد خل أرز التفاح لعلاج الفطريات:

خل التفاح يساعد في قتل الفطريات المسببة للعدوى. بالإضافة إلى ذلك، إن طبيعته الحمضية المعتدلة تساعد على منع انتشار العدوى وتعزز الشفاء العاجل.

للقيام بذلك، امزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب واحد من الماء الدافئ واشربه مرتين يومياً. كما ويمكنك أيضا تخفيف خل التفاح بكمية متساوية من الماء، ثم تطبيقه خارجياً على الجلد المصاب، واتركه لمدة 30 دقيقة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حتى نقع الجلد المصاب في هذا المحلول لمدة 30 دقيقة، وعند الانتهاء، جفف المنطقة جيدا بمنشفة نظيفة أو مجفف الشعر.

2- فوائد الثوم لعلاج الفطريات:

منذ زمن بعيد، كان الكثير من الناس يستخدمون الثوم كمضاد حيوي في جميع أنحاء العالم. ووفقاً للدراسات الحديثة، فقد ثبت أن الثوم مضاد قوي للفطريات ولا يقضي على البكتيريا المفيدة في الأمعاء، بينما يقضي على البكتيريا الضارة ويقتل 24 من 26 سلالة من فطريات المبيضات.

بالإضافة إلى ذلك، اهرس فصين من الثوم وأضف بضع قطرات من زيت الزيتون لعمل عجينة لينة، ثم ضعها على المناطق المصابة واتركها لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك قم بغسل المنطقة بالماء الفاتر واتركها لتجف جيداً. اتبع هذا العلاج مرتين يومياً حتى تتخلص من العدوى.

أما لعلاج العدوى الفطرية في المهبل، قومي بلف فص ثوم في شاش وضعيه في المهبل لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة، واستخدمي هذا العلاج مرة واحدة يومياً لعدة أيام.

كما ويمكنك أيضاً إضافة بعض فصوص الثوم إلى طعامك لتسريع عملية الشفاء من أي عدوى فطرية كانت.

3- فوائد زيت جوز الهند لعلاج الفطريات:

عندما يتعلق الأمر بالفوائد الصحية للمنتجات العضوية، يعتبر زيت جوز الهند هو أفضلها بلا منافس. ولهذا الزيت العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك الخصائص المضادة للفطريات.

وفي الواقع، أظهرت الدراسات أن زيت جوز الهند فعال ضد فطريات المبيضات، مما يجعل هذا العلاج المنزلي واحداً من العلاجات القليلة التي تحتوي على أدلة قوية على فعاليته الكبيرة.

وفي حالات أخرى لعلاج العدوى الفطرية بزيت جوز الهند، تأكد من استخدام زيت جوز الهند النقي العضوي، وذلك من خلال وضع الزيت بشكل مباشر على المنطقة المصابة.

4- فوائد صبار الألوفيرا لعلاج الفطريات:

كشفت الأبحاث والدراسات أن صبار الألوفيرا يخفض مستويات الأس الهيدروجيني، وبالتالي خلق بيئة غير مضيافة لفطريات المبيضات، كما أنه يساعد في إزالة السموم من الكبد.

والجدير بالذكر أنه يمكن تناول عصير الصبار يومياً بما لا يزيد عن ربع كوب، كما ويمكن تناول كبسولات أو مكملات الصبار الغذائية أيضاً.

5- فوائد زيت القرنفل لعلاج الفطريات:

يعتبر زيت القرنفل مضادا قويا للفطريات ويعزز جهاز المناعة. لاستخدامه، قم بوضع 15-30 نقطة في الماء وشربه ثلاث مرات يومياً.

المصدر: مجلة Pulse