القوات الجوية الأمريكية تحصل على قدرات جديدة ومعززة لطائرات MQ-9 Reapers

الرصد العسكري

القوات الجوية الأمريكية تحصل على قدرات جديدة ومعززة لطائرات MQ-9 Reapers

7 أيار 2021 21:07

أعلن سلاح الجو الأمريكي يوم أمس الخميس أن الجناح 174 الهجومي قد دخل في شراكة مع العديد من متعاقدي وزارة الدفاع الأمريكية والأوساط الأكاديمية لقيادة الجهود في إضافة المزيد من القدرات الجديدة والمعززة لطائرات MQ-9 Reaper المسيرة.

ووفقاً لمساعد مدير العمليات في جناح دعم العمليات 174، تشمل القدرات تحسينات اتصالات ميدان المعركة والسيطرة على المجال الجوي بالإضافة إلى تتبع تحديد الهدف واستهدافه بدقة عالية.

كما وأوضح أن هناك ثلاث حجرات منفصلة ضمن هذه القدرات المعززة الجديدة، وهي Freedom Pod وCenterline Avionics Bay Pod وREAP Pod، حيث يتم تصنيع كل حجرة منها بواسطة مقاول متخصص في وظيفته الفريدة للاستفادة من خبراتهم من البرامج السابقة.

تجدر الإشارة إلى أن طائرات MQ-9 الأمريكية المسيرة تلعب دورا متزايدا وأكثر بروزا في ساحة المعركة من حيث القيادة والتحكم في الطائرة، وهي الآن ستقوم قادرة على تلقي المعلومات وتمريرها من وإلى الطائرات المقاتلة من الجيل الرابع والخامس.

وفي الفترة الواقعة ما بين 3 إلى 14 مايو، ستظهر طائرات MQ-9 قدراتها مع التركيز على مستوى أعلى من التكامل مع الأصول الجوية والأرضية الإضافية خلال التدريبات الرئيسية لقيادة المحيط الهادئ التي تجري الآن في قاعدة إيلسون الجوية بألاسكا.

المصدر: مجلة الدفاع