الجيش الأوكراني ينتهك وقف إطلاق النار 6 مرات خلال 24 ساعة

أخبار

الجيش الأوكراني ينتهك قرار وقف إطلاق النار مع جمهورية دونتسيك الشعبية لـ 6 مرات خلال 24 ساعة

8 أيار 2021 16:32

خرق الجيش الأوكراني اتفاقيات وقف إطلاق النار ست مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث قصف أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية (DPR)، وذلك بحسب ما ذكرته بعثة جمهورية دونيتسك لدى المركز المشترك للسيطرة والتنسيق (JCCC) في بيان لها مساء اليوم السبت.



الجيش الأوكراني ينتهك وقف إطلاق النار مع جمهورية دونتسيك الشعبية

و قد نقلت وكالة أنباء دونيتسك عن البيان قوله أن القوات المسلحة الأوكرانية انتهكت اتفاقيات وقف إطلاق النار إلى أجل غير مسمى ست مرات خلال الـ24 ساعة الماضية، و قد أطلقت ما مجموعه 64 قذيفة و رصاصة.

و وفقا للبعثة ، تعرضت المناطق 6/7 Mine و Gagarin Mine بالقرب من مدينة جورلوفكا و منجم شيليوكينتسي و منطقة لوزوفويا بالقرب من دونيتسك، بالإضافة إلى مستوطنتي ستيلا و نوفولاسبا جنوبي جمهورية دونيتسك الشعبية، و قد اشتملت هجمات الجيش الأوكراني على قذائف هاون عيار 82 ملم و 120 ملم، و إطلاق نار من عربات قتال مشاة و ناقلات جند مدرعة و قاذفة صواريخ.

تجدر الإشارة إلى أنه بتاريخ 22 يوليو 2020، وافقت مجموعة الاتصال المعنية بتسوية الوضع في شرق أوكرانيا على إجراءات إضافية لضمان وقف إطلاق النار في إقليم الدونباس، و حظر القصف و جميع الأنشطة الهجومية والاستطلاعية و استخدام الطائرات و نشر الأسلحة الثقيلة في المناطق المتنازع عليها، و قد تنص الاتفاقيات بشكل خاص على أنه لا يمكن للطرفين فتح نيران الرد ما لم يكن هناك أمر مباشر من القادة، حيث دخلت تلك الإجراءات حيز التنفيذ بتاريخ 27 يوليو 2020.

و الجدير بالذكر أن التوترات في إقليم الدونباس قد عادت للتصاعد في أواخر شهر فبراير الماضي، حيث استؤنفت المعارك الشديدة على خط التماس، مما أسفر عن وقوع إصابات في كلا الجانبين، و قد زعمت أوكرانيا أن إقليم الدونباس هو المسؤول، في حين أكدت جمهوريتا دونيتسك و لوغانسك الشعبيتان على أن فشل كييف في تنفيذ اتفاق 2020 كان سبب تصعيد التوترات الأخيرة.

وكالة الأنباء الروسية تاس