أربعة من مواطني أوروبا الشرقية يعترفون بارتكابهم جرائم إلكترونية في الولايات المتحدة

منوعات

أربعة مواطنين من أوروبا الشرقية يعترفون بارتكابهم جرائم إلكترونية في الولايات المتحدة

8 أيار 2021 20:38

اعترف أربعة من مواطني أوروبا الشرقية، من بينهم اثنين روس، بارتكاب جرائم إلكترونية من خلال نشر برامج ضارة وشن هجمات إلكترونية على مؤسسات وأفراد في الولايات المتحدة، وذلك بحسب ما ورد في تقرير وزارة العدل الأمريكية.

وبحسب التقرير، أقر أربعة من مواطني أوروبا الشرقية بأنهم مذنبون بالتآمر والانخراط في منظمة Racketeer Influenced Corrupt Organization الناشئة خلال تقديمهم خدمات الاستضافة الرقمية الموثوقة بين عامي 2008 و2015، والتي استخدمها القراصنة لتوزيع البرامج الضارة و مهاجمة المؤسسات المالية والضحايا في جميع أنحاء البلاد.

كما وذكر التقرير أن القراصنة هم ألكسندر جريتشيشكين وأندريه سكفورتسوف من روسيا، بينما ألكسندر سكورودوموف من ليتوانيا وبافل ستاسي من إستونيا، وأن كل واحد منهم سيواجه عقوبة تصل إلى 20 عاماً من السجن.

وسيتم الحكم على ستاسي بتاريخ 3 يونيو، وسكورودوموف بتاريخ 29 يونيو، وجريشيشكين بتاريخ 8 يوليو، وسكفورتسوف بتاريخ 16 سبتمبر من قبل محكمة المقاطعة الشرقية في ولاية ميشيغان.

وفي الوقت نفسه، زاد عدد الهجمات الإلكترونية التي تستهدف الوكالات الحكومية ومرافق البنية التحتية الحيوية والمنظمات في القطاع الخاص في أوكرانيا أيضاً، حيث يتم حث الأوكرانيين على توخي اليقظة والإبلاغ عن جميع الهجمات الإلكترونية المحتملة إلى الخدمة الحكومية الخاصة.

وقالت الحكومة الأوكرانية في بيان صادر عنها للمواطنين: "يسجل مركز الأمن السيبراني الظرفي التابع لوحدة أمن الدولة زيادة في عدد الهجمات الإلكترونية التي تستهدف الهيئات الحكومية ومنشآت البنية التحتية الحيوية ومنظمات القطاع الخاص في البلاد، وأصبحت مجموعات القراصنة التابعة للخدمات الخاصة الروسية أكثر نشاطا من ذي قبل".

المصدر: وكالة 211 الأوكرانية