تأرجح في سعر صرف الدولار في لبنان اليوم 09 أيار .. مقابل غياب الحلول الاقتصادية

أسعار الذهب والعملات

تأرجح في سعر صرف الدولار في لبنان اليوم 09 أيار .. مقابل غياب الحلول الاقتصادية

9 أيار 2021 13:16

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر صرف الدولار في لبنان اليوم، وفق بيانات سعر صرف الدولار في اليوم في لبنان في السوق السوداء، وسعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان، بالإضافة إلى سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، وسعر صرف الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية.

وبلغ سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء صباح اليوم للشراء 12850 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 12900 ليرة لبنانية.

في حين بلغ سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان 1500 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار، وهذا الرقم مخصص للسلع الأساسية فقط.

بالإضافة الى ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر الدولار في لبنان للشراء 3850 ليرة ، في حين سعر الدولار في لبنان للمبيع 3900 ليرة كحد أقصى.

في حين استمر سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية على سعره الثابت 3850 ليرة للدولار، علماً أن هذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين.

يذكر أن لبنان يمر في أزمة اقتصادية ومالية حادة وأن سعر الدولار في لبنان يرتبط بالحياة المعيشية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية المحلية والمستوردة ومواد التنظيف، بالإضافة إلى استمرار أسعار الخبز والمحروقات والمنتجات الصناعية والألبسة وقطع السيارات وأسعار الموبايل والخدمات والمواصلات.

ويشار إلى أن الليرة اللبنانية فقدت نحو 90%، من قيمتها، منذ بدء الأزمة المالية في أواخر عام 2019، واستمرار تعثر تشكيل الحكومة وتكليف سعد الحريري لتأليفها، بالإضافة إلى تأخر نتائج تحقيقات انفجار مرفأ بيروت، والتعويضات، والقرارات المتراكم من مصرف لبنان، والتحقيقات التي تتعلق بحاكم مصرف لبان رياض سلامة, وعدم تفعيل منصة الدولار في لبنان التي أعلن عنها رياض سلامة حاكم مصرف لبنان، وأخيراً أزمة تصدير الفواكة والخضراوات إلى دول الخليج.

يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر الدولار في لبنان، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن أخر تحديثات سعر الدولار في لبنان اليوم الساعة 12:30بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت