أخبار

مكالمة هاتفية بين بوتين ولوكاشينكو بمناسبة عيد النصر

10 أيار 2021 13:45

بحسب وكالة بيلسات البيلاروسية، فقد أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس البيلاروسي أليكسندر لوكاشينكو مكالمة هاتفية بمناسبة يوم النصر على النازية ليلة أمس الأحد الموافق 9 مايو.

حيث تبادل الزعيمان التهاني بمناسبة الذكرى الـ 76 للانتصار على ألمانيا النازية، وناقشا الوضع في منطقة مسؤولية منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وعن القضية الأوكرانية على وجه الخصوص، خاصة في ظل تطلع أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف الناتو.

ووفقاً للوكالة، فقد أعرب لوكاشينكا عن رأيه بشأن الشؤون الداخلية لبيلاروسيا وروسيا، وذلك بحسب ما أفادت به خدمة مكتب لوكوشينكو الصحفية على التلغرام في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد، مشيرة إلى أن الزعيمين قد اتفقا على عقد لقاء خاص قريبا.

في المقابل، كان البيان الصحفي للجانب الروسي مقتضبا بدرجة أكبر، ولم يذكر المكتب الصحفي للرئيس بوتين أي شيء عن الاجتماع القادم، كما ولم يشيروا إلى أنه تم مناقشة قضايا حول أوكرانيا أو منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

حيث قال بيان مكتب الرئيس بوتين: " لقد تطرق الرئيسين بوتين ولوكوشينكو إلى مجموعة من القضايا الراهنة الموضوعة على جدول الأعمال الثنائي، وقد أكدا مجددا على الالتزام المتبادل بتعزيز علاقات الشراكة والتحالف الروسية البيلاروسية باستمرار، وأنهما سيستمران في الحفاظ على العلاقات الثنائية والشخصية بينهما".

المصدر: وكالة بيلسات البيلاروسية