أخبار

حشود جماهيرية في مدن أمريكية دعماً للفلسطينيين في مواجهة العنف الإسرائيلي

16 أيار 2021 16:58

تضامن العديد من شعوب العالم مع الفلسطينيين بوجه اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وتصعيد عملياته العسكرية ضد الشعب الفلسطيني، مؤدياً لاستشهاد مئات المدنيين الفلسطينيين بينهم النساء والأطفال وآلاف المصابين إضافة إلى التدمير الممنهج للأبنية السكنية والبنى التحتية، باستخدام آلتهم العسكرية المتفوقة والمتطورة.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فإن متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين قد خرجوا أمس السبت، إلى شوارع لوس أنجلوس ونيويورك وبوسطن وفيلادلفيا وأتلانتا ومدن أميركية أخرى، للمطالبة بإنهاء الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة.

حيث أوقف آلاف الأشخاص حركة المرور على طريق عام، في غرب لوس أنجلوس أثناء سيرهم لمسافة ميلين من خارج المبنى الفيدرالي إلى القنصلية الإسرائيلية، ولوح المتظاهرون بلافتات كتب عليها "حرروا فلسطين" وهتفوا "عاشت الانتفاضة".

كما استمرت وقفة احتجاجية بدأت في حي باي ريدج في بروكلين بنيويورك، والذي يضم جالية كبيرة من الناطقين باللغة العربية، في الشوارع لعدة ساعات بعد ظهر أمس السبت، وتسلق أشخاص على أعمدة إنارة الشوارع للتلويح بالأعلام وأطلق آخرون الألعاب النارية.

ووفقاً لمقطع تم تداوله على الإنترنت، فقد سار بعض المتظاهرين على الطريق السريع 278 وأوقفوا حركة المرور عليه.

وشاركت بيلا حديد، عارضة الأزياء الأميركية الفلسطينية الشهيرة، في احتجاج بروكلين.

وبحسب ما أوردته صحيفة أتلانتا جورنال كونستيتيوشن، فقد تجمع المئات من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، بمن فيهم الأجداد والمراهقون والأمهات والآباء مع صغارهم، وسط المدينة للتلويح باللافتات التي كتب على إحداها "لا يمكننا التنفس منذ عام 1948"، كالاحتجاجات التي شهدتها أمريكا عقب قتل الشرطة لجورج فلويد العام الماضي.

كما خرج حشد صاخب بقرع الطبول في سان فرانسيسكو وهتفوا "فلسطين سوف تتحرر" وهم يسيرون عبر منطقة ميشن باتجاه دولوريس بارك، وكذلك الأمر في بوسطن التي سار المتظاهرون فيها إلى ميدان كوبلي إلى القنصلية الإسرائيلية، وأدت مسيرتهم لعرقلة المرور، حاملين لافتة بألوان العلم الفلسطيني كتب عليها "فلسطين حرة" وهم يقفون فوق مظلة المبنى الذي تقع فيه القنصلية.

وتدفق آلاف المتظاهرين في واشنطن من نصب واشنطن إلى الأرشيف الوطني، كما احتشد المتظاهرون في فيلادلفيا ضمن ميدان ريتنهاوس للتنديد بدعم الولايات المتحدة لإسرائيل، كما شهدت بيتسبرغ احتجاجات كبيرة، وسط دعوات لوضع قيود على كيفية إنفاق إسرائيل للمساعدات التي تتحصل عليها من الولايات المتحدة.