طرق طبيعية للتخلص مع رائحة الفم الكريهة والحصول على نفس منعش

علوم

التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية

22 أيار 2021 20:57

رائحة الفم الكريهة مصدر إزعاج وإحراج للعديد من الناس، ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية الرائعة التي قد تساعدك في التخلص من رائحة الفم الكريهة والحصول على نفس منعش.


علاج رائحة الفم الكريهة

• ما الذي يسبب رائحة الفم الكريهة؟

- البكتيريا الموجودة في الفم

- بقايا الطعام التي تبقى في الفم بعد تناول الطعام، والتي تتغذى عليها البكتيريا

- صحة الأسنان السيئة وعدم تنظيفها بالفرشاة أو الخيط

- الإصابة بالارتجاع الحمضي (الحموضة)

• العلاجات الطبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

1- التنظيف بالفرشاة والخيط للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

لا يجب عليك أن تتجنب تنظيف أسنانك بالفرشاة إذا كنت تريد أن تحصل على نفس منعش، حيث أنه يتوجب على الجميع تنظيف أسنانهم مرتين بفرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

كما وأنه عليك أن تقضي المزيد من الوقت في تنظيف أسنانك للتأكد من أن لسانك أيضا قد أصبح نظيفاً. وبعد أن تتناول الطعام، تأكد من تنظيف أسنانك بالخيط أو استخدام المسواك على الأقل.

2- فوائد الماء للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

في حين أن قلة الرطوبة في الفم تزيد من ظهور رائحة الفم الكريهة، فإن شرب ما يكفيك من الماء للحفاظ على رطوبة جوفك وفمك أثناء النهار يمكن أن يساعدك في التخلص منها.

3- فوائد الزبادي للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

يحتوي الزبادي على بكتيريا تعرف باسم العصيات اللبنية، وهي بكتيريا صحية جيدة تعمل على الحد من تأثير البكتيريا السيئة في الفم، والتي تسبب رائحة الفم الكريهة.

4- فوائد الشاي الأخضر للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

إن الشاي الأخضر يحتوي على خصائص مطهرة ومزيلة للروائح الكريهة ويمكنها أن تنعش أنفاسك بلا شك، كما أن تناول الشاي الأخضر بالنعناع قبل النوم وطوال اليوم يعتبر أمراً ممتازاً لانتعاش أنفاسك.

5- فوائد عصير الأناناس والبرتقال للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

بناء على التجارب التي مر بها الناس، يساعد الأناناس بشكل جيد في التخلص من رائحة الفم الكريهة. لذلك، اشرب عصير الأناناس أو تناول الأناناس بعد الأكل للحصول على نفس منعش، ولكن لا تنس شرب الماء بعد أكل الأناناس أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد فيتامين C الموجود في البرتقال أيضا في إنتاج اللعاب، مما يعني ابقاء فمك رطبا وبالتالي منع تشكل الرائحة الكريهة.

المصدر: مجلة Pulse