أخبار

كوريا الجنوبية تعلن إصابة عدد من الأشخاص بفيروس كورونا بعد أخذ التطعيم بالكامل

25 أيار 2021 14:45

وفقاً لوكالة الأناضول للأنباء، فقد ذكرت وسائل إعلام محلية كورية جنوبية مساء اليوم الثلاثاء أن ثلاثة أشخاص آخرين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا قد أثبتت إصابتهم بالفيروس من جديد.

حيث أفادت وكالة أنباء يونهاب نقلا عن الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KDCA) أن عدد الإصابات المسجلة في كوريا الجنوبية بما يسمى "الحالات الجديدة ما بعد التلقيح" يبلغ الآن أربع حالات، والتي تحدث عندما يصاب الشخص بالفيروس بعد حصوله على التطعيم.

وأضاف التقرير أن من بين الحالات الأربع شخصان تعرضا للفيروس قبل فترة أسبوعين بعد الحصول على التطعيم بالكامل، بينما أصيبت حالتان أخريان بعد فترة الأسبوعين من ذلك.

وقد قالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن اكتشاف مثل هذه الحالات قد يستمر في الزيادة، وحثت المواطنين على الاستمرار في ارتداء الأقنعة الواقية لأنه لا يزال بإمكان الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أن يصابوا بفيروس كورونا من جديد.

وأضافت وكالة الأناضول، بأن التقرير أشار إلى أن حوالي 1.85 مليون شخص، أي ما نسبته 3.6٪ من السكان، قد تم تطعيمهم في كوريا الجنوبية وصولا إلى مساء اليوم الثلاثاء، وقد أبلغت كوريا الجنوبية عن 516 إصابة جديدة وأربع وفيات أخرى، مما يرفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد إلى 136983 حالة، بالإضافة إلى 1938 حالة وفاة.

المصدر: وكالة الأناضول للأنباء