أخبار

القبض على زعيم المافيا الإيطالي المعروف بملك الكوكايين

25 أيار 2021 20:39

ذكرت وكالة سبوتنيك، بأنه وبحسب ما ورد، فقد ألقي القبض على زعيم المافيا الإيطالي روكو مورابيتو المعروف باسم "ملك الكوكايين" يوم أمس الاثنين في جواو بيسوا شمالي شرق البرازيل، وقد كان مورابيتو هاربا منذ عام 1994، عندما أجرت الشرطة عملية للقبض عليه بعد أن تبين أنه يستورد الكوكايين إلى ميلانو من أمريكا الجنوبية.

كما ويأتي هذا الاعتقال بعد عامين من فرار مورابيتو من سجن في أوروغواي، حيث كان ينتظر تسليمه إلى إيطاليا.

وذكرت الوكالة، أن مورابيتو يشغل منصب زعيم المافيا الإيطالية " ندرانجيتا "، وقد تم إلقاء القبض عليه هو وهارب آخر بعد تحقيق مشترك أجرته إيطاليا والشرطة الفيدرالية البرازيلية، وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية " أنسا "، فالسلطات الإيطالية والأمريكية قد تعاونتا معا أيضا في عملية اعتقال زعيم المافيا الخطير هذا.

وأضافت الوكالة، بأن الشرطة البرازيلية قالت إن هناك سجلات لتورط روكو مورابيتو في تهريب المخدرات بين البرازيل وأوروبا منذ التسعينيات، وهو متهم بنقل المخدرات إلى إيطاليا وبيعها في ميلانو ومحاولة استيراد 592 كيلوجرام من الكوكايين من البرازيل في عام 1992، و630 كيلوجرام أخرى عام 1993.

كما أشارت، إلى أنه قد تم القبض على مورابيتو، المطلوب في إيطاليا بتهمة تهريب المخدرات وقد حكم عليه بالسجن 30 عاما في إيطاليا غيابيا في شهر سبتمبر من عام 2017، وذلك بعد أن عاش بهوية مزورة لمدة 13 عاما في أوروغواي.

ولكن في شهر يناير من عام 2019، تمكن زعيم المافيا وثلاثة نزلاء آخرين من الفرار من السجن عبر ثقب قاموا بفتحه في سقف السجن، وقد أدت عملية الهروب تلك إلى استقالة قائد شرطة أوروغواي في ذلك الوقت.

المصدر: وكالة سبوتنيك