جنرال اسرائيلي سابق: حماس حققت إنجازات أكثر مما نتخيل

أخبار

جنرال إسرائيلي سابق: إنجازات حماس خلال حرب غزة أكثر مما كنا نتخيل

26 أيار 2021 15:46

نقلت صحيفة هآرتس العبرية عن جنرال كبير سابق في الجيش الإسرائيلي، قوله بأن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حققت خلال العدوان الأخير على قطاع غزة إنجازات أكثر مما كانوا يتوقعون.


إنجازات حماس خلال حرب غزة

و قد قال العميد في جيش الاحتياط عساف أغمون أنه لا داعي للبحث بعيدا للاعتراف بإنجازات حماس، مضيفاً:" إن القضية الفلسطينية، و خاصة قضية غزة قد عادت لتكون على رأس جدول الأعمال العالمي بعد أن أقنعنا أنفسنا مع بعض الدول أن هذه القضية آخذة في التلاشي و الاندثار ".

كما و قال:" الآن، ينظر إلى حماس على أنها التنظيم الأبرز و الأقوى بين الفلسطينيين، حتى في الضفة الغربية و دول الشرق الأوسط، لقد جعلناها العامل الرئيسي في الصراعات في أراضي السلطة الفلسطينية، و في المقام الأول في القدس، حتى في إسرائيل وجدنا أن حماس تحتل المرتبة الأولى".

بالإضافة إلى ذلك، قال الجنرال الإسرائيلي السابق، الذي شارك في حرب عام 1973 ضد مصر:" يتم ردع حماس من وجهة نظرنا فقط ، لكن قوتها تزيد عملياً من معركة إلى أخرى".

كما و شدد على أن رئيس الأركان الإسرائيلي، الذي يشيد بالهجوم الإسرائيلي على غزة باعتباره انتصاراً، يدفع القيادة السياسية إلى الاستمرار في مسارها الخاطئ، مضيفاً:" ما حدث لم يكن تعادلا حتى، بل خسارة فادحة و هم يحاولون تسويقها لنا على أنها انتصار، إن أسوأ شيء هو أن ذلك يجعلنا نتجاهل النكسات و لا نتعلم الدروس منها، و هذا سيقودنا إلى هزيمة كبرى في أي حرب متعددة الجبهات مستقبلاً".



وكالة ميدل إيست مونيتور