أخبار

إيلون ماسك يقترح فكرة غريبة للاستفادة من الحرارة الناتجة عن تعدين عملة الدوج كوين الرقمية المشفرة

30 أيار 2021 19:24

أفادت وكالة U Today ، بأن قطب الأعمال الأمريكي المثير للجدل والرئيس التنفيذي تسلا، إيلون ماسك، قد اختار فكرة سخيفة وغريبة تتمحور حول إنشاء حوض استحمام ساخن يعتمد على الحرارة الناتجة عن تعدين عملة الدوج كوين الرقمية المشفرة.

حيث تم اقتراح هذه الفكرة الغريبة من خلال حساب تويتر الخاص بموقع Blockfolio الرائد في تعقب محافظ العملات الرقمية المشفرة، وبالنظر إلى أن ماسك يقود بالفعل تطوير عملة الدوج كوين الرقمية بعد قبولها لدفع تكاليف مهمة القمر الصناعي القادم من شركة سبيس إكس التي يملكها، فقد لا يكون من المستبعد جدا افتراض أنه يمكن أن تكون مثل هذه الفكرة مشروعا آخر في طور الإعداد.

وذكرت الوكالة، أن عملية تعدين عملة الدوج كوين تعتمد على خوارزمية تدعى " إجماع إثبات العمل"، والتي تعني أنها تتطلب موارد حاسوبية متعددة لإنتاج عملات رقمية جديدة.

وفي حين أن العملة قد بدأت بمزحة عبر الإنترنت، إلا أن عمال المناجم قد جنوا من ورائها بعض الأموال الجادة حقا، حيث ارتفعت عائداتهم بنسبة تزيد عن 4500 % خلال عام 2021 بسبب تزايد أسعار و قيمة العملة وكثرة تداولها والمعاملات المرتبطة بها، و ذلك وفقا لبيانات منصة العملات الرقمية ByteTree.

وأضافت الوكالة، بأنه من المعروف أن عملة الدوج كوين هي عملة مشفرة قائمة على نظام Scrypt، وهي أقل استهلاكا للطاقة مقارنة بعملة البتكوين، ونظرا لنموذج التعدين المزدوج الخاص بها، لا يمكن دمجها إلا مع العملات الرقمية المشفرة الأخرى الصغيرة مثل اللايت كوين.

الاسترخاء في حوض سباحة يتم تسخينه بواسطة الحرارة المنبعثة من آلات تعدين الدوج كوين :

تماما مثل السيارات الكهربائية ومشروع شرائح العقل الإلكترونية، فإن فكرة إعادة تدوير الحرارة الناجمة عن آلات وأجهزة تعدين العملات الرقمية المشفرة ليست فكرة جديدة تماما.

ففي أوائل عام 2018، تصدر رجل الأعمال التشيكي كامل بريجشا عناوين الصحف من خلال استبدال السخانات التقليدية بمنصات التعدين الخاصة به لتوفير الحرارة اللازمة لزراعة الطماطم في دفيئته الزراعية.

كما وتقدم العديد من شركات تعدين العملات الرقمية معدات يمكن توصيلها بأنظمة التدفئة للشركات والمنازل الخاصة.

المصدر: وكالة U Today