نصائح لإنجاح العلاقات العاطفية بعيدة المسافة

منوعات

نصائح رائعة لتكون رومانسيا وتحافظ على علاقتك العاطفية بعيدة المسافات

31 أيار 2021 13:02

على الرغم من أن مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية قد لا تطفئ نار الاشتياق والحاجة بينكما، إلا أنها قد تكون وسيلة للحفاظ على الحب متقداً ومستمراً على الأقل.

وبغض النظر عن هذا، لا يزال بإمكانك تحقيق أقصى استفادة من علاقتك أو زواجك حتى في ظل غياب شريكتك وبعدها عنك.

نصائح رائعة لتكون رومانسيا وتحافظ على علاقتك العاطفية بعيدة المسافات:

1- بذل جهد إضافي:

بينما يحتاج الزوجان اللذان يران بعضهما البعض كل يوم إلى بذل جهد للحفاظ على علاقتهما، وأن يكونا على ثقة تامة ببعضهما البعض، وأن يصبرا على بعضهما البعض، فإن كونك في علاقة تحول فيها المسافات بينك وبين شريكتك يتطلب منك بذل جهد إضافي، وأن تكون أكثر ثقة، وأن تظهر رعاية إضافية وتفهما أكثر وصبراً منقطع النظير مع شريكة حياتك.

2- تحديد وقت ثابطات ( تخصيص وقت ثابت وكافي لشريكتك):

يحتاج الأزواج في هذا النوع من العلاقات إلى تحديد وقت ثابت وكافي لبعضهما البعض، مثل عطلة نهاية أسبوع أو أيام محددة من الشهر أو أي وقت يتفقون عليه، وعليهما أن يلتزما به التزاما يشبه الالتزام الديني تقريباً.

حيث أن تقديم الوعود والفشل في الوفاء بها سيزيد من التوتر والقلق في العلاقة، وأنت لست بحاجة إلى ذلك خاصة مع وجود شريكتك في مكان بعيد عند بالفعل.

وفي كل مرة تلتقيان فيها، عليك أن تأتي حاملا بعض الهدايا، وأن تكون مرتباً ومرتدياً أفضل ما لديك، حيث أنه لا يمكنك تفويت هذا الأمر على الإطلاق.

3- التواصل المستمر:

إن استمرارية التواصل أمر مهم لجميع الأزواج بلا شك، ولكنه أكثر أهمية بالنسبة لعلاقات المسافات البعيدة هذه، حيث أنهم يحرمون من الكثير من هذه الأشياء بسبب المسافة المفروضة عليهم، ولا يمكنهم التفريط في التواصل بسبب أهميته البالغة بالنسبة لهم.

بالإضافة إلى ذلك، حتى التواصل اليومي قد لا يكون كافيا أيضا، مما يعني أنك ستحتاج إلى إيجاد طريقة لجعل محادثاتك اليومية ممتعة ومفتوحة وصادقة وحتى مثيرة.

وبهذه الطريقة، ستبقى شرارة الحب حية ومتقدة بينكما حتى تقتربا في النهاية من البقاء سويا والتخلص من تلك المسافة.

4- التخلص من الشك والتفكير بإيجابية:

بدلاً من السماح لنفسك بالقلق من أن شريكتك قد تخونك بينما تعيش بعيدا عنك، ركز على اللحظات المشتركة السعيدة بينكما بدلا من ذلك، وفكر في الأشياء التي ستفعلانها معا عندما تلتقيان في المرة القادمة، وحاول أن تفكر دائما بشكل إيجابي قدر الإمكان وابعاد الأوهام عن رأسك.

5- اجعل كل لحظة بينكما لحظة مهمة:

نظراً لأنك لن تقضي نفس الوقت الذي يقضيه الأزواج الآخرون مع شريكاتهم بسبب عائق المسافة التي تحول بينك وبين شريكتك، عليك أن تبحث دائما عن طرق للاستمتاع بكل ثانية تقضونها معا وفي كل لقاء، عليك أن تجعل كل لحظة معها لحظة مهمة لا تنسى.

فكلما زادت ذكرياتكما السعيدة، كان من الأسهل الحفاظ على العلاقة والاستمرار فيها.

المصدر: مجلة Pulse