قيود فيروس كورونا في الدنمارك تحرم منتخب روسيا من جمهوره

رياضة

قيود فيروس كورونا في الدنمارك تحرم منتخب روسيا من جمهوره

2 حزيران 2021 17:28

رفضت الدنمارك، دخول جماهير منتخب روسيا إلى البلاد، إعمالاً بقيود السفر الخاصة بفيروس كورونا المستجد، والتى لا تسمح للمواطنين من خارج دول الاتحاد الأوروبي بدخول البلاد.

وفشل الاتحاد الأوروبي "يويفا"، في إقناع الدنمارك بالموافقة على دخول الجماهير الروسية استثنائيا، إلى البلاد لمؤازرة منتخبها في ملعب "كوبنهاجن"، بدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".


                  منتخب الدنمارك

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي "يويفا" إنه أخطر الدنمارك بالأمر بواسطة الاتحاد المحلي، ورغم ذلك، لم نحصل على أي استثناء من قيود عبور الحدود".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الثقافة في الدنمارك، إن قيود السفر الحالية تنطبق على مشجعي روسيا وأن الأمر غير متعلق بدوافع سياسية.

وعلق الإتحاد الروسي لكرة القدم، على الأزمة قائلاً "إنه يشعر بقلق شديد بخصوص هذا الموقف".


                    منتخب روسيا

بينما قال رئيس الاتحاد الروسي، ألكسندر ألاييف في خطاب إلى مارتن كالين مدير المسابقات بـ"يويفا"،  "طلبنا منكم دراسة إمكانية السماح للمشجعين بحضور المباراة والتقدم بآلية تحل الموقف".

والجدير ذكره أن منتخب روسيا يخوض مباراته الوحيدة خارج أرضه في دور المجموعات ببطولة يورو 2020، في "كوبنهاجن" أمام الدنمارك يوم 21 يونيو، بينما سيستضيف منتخبي بلجيكا وفنلندا في "سان بطرسبرج".

النهضة نيوز _بيروت