تفاصيل تشييع جثمان وعزاء الفنانة المصرية تحية حافظ

فن ومشاهير

وفاة تحية حافظ.. تفاصيل تشييع جثمان وعزاء الفنانة المصرية

3 حزيران 2021 14:56

نعت الفنانة المصرية عفاف مصطفى مواطنتها الفنانة المعتزلة تحية حافظ، عبر أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، موضحة أن الفنانة تحية حافظ غادرت عالمنا، بعد معاناة طويلة مع مرض المرارة.

وفاة تحية حافظ

وكتبت النجمة المبتعدة في منشور النعي الذي نشرته عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق فيسبوك، قائلة:" رحلت الفنانة تحية حافظ.. بعد معاناة مع مرض المرارة.. هي والدة فرح إسماعيل كتكت.. وابنة الفنانة الراحلة هدى زكي..".

وكشفت عفاف مصطفى في معرض إعلانها خبر وفاة مواطنتها، عن تفاصيل تشييع الجثمان ومراسم العزاء، مضيفة:" الجنازة اليوم مع صلاة الظهر من السيدة نفيسة.. الله يرحمها".

وأثارت وفاة الفنانة المصرية تحية حافظ محبي فنها ومتابعي أعمالها، الذين أرفقوا المنشور بدعواتهم لها بـ الرحمة والمغفرة.


معلومات عن الفنانة تحية حافظ

ولدت الممثلة الراحلة في أسرة فنية، فـ والدتها الفنانة هدى زكي ووالدها الكاتب صلاح الدين حافظ، وهي حفيدة الفنان زكي إبراهيم، دخلت عالم الفن في سن مبكرة، وقدمت العديد من الأعمال الفنية في الدراما والسينما والمسرح على حد سواء.

وبرز نجمعها واشتهرت بالأدوار التي جسدتها خلال مشوارها الفني، ولعل من أبرزها:" امرأة وظل رجل، طعمية بالشطة، أيام الرعب، سأكتب اسمك فوق الرمال، عمل غيه الحب في بابا، سرقوا أم علي".


اعتزال تحية حافظ

اعتزلت الفنانة الراحلة عالم الفن في العام 1998، وارتدت الحجاب، تاركة ورائها مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والأدوار التي جسدتها في عالم المسرح والسينما والدراما التلفزيونية.

وكان آخر أعمال تحية حافظ بطولة مسلسل " المسداوية"، وهو من تأليف الكاتب محمد جلال ومن إخراج أحمد النحاس، وشاركت في بطولته إلى جانب نخبة من نجوم الفن والدراما المصرية، نذكر منهم:" حمدي غيث، غادة إبراهيم، ليلى نصر، رشيدة" وتم عرض العمل في العام 1998 أي في نفس عام اعتزالها عالم الفن ومجال التمثيل.


تجدر الإشارة إلى أن الراحلة سمية بـ اسم تحية، تيمناً بـ الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، التي كانت زميلة والدتها ورفيقتها أثناء حملها بها وتواجدهنَّ في تلك الفترة في المعتقل السياسي ( بحسب مجلة لها).