القوات الخاصة الأمريكية تحصل على جهاز مفتاح التشفير التكتيكي "TKL"

الرصد العسكري

القوات الخاصة الأمريكية تحصل على جهاز مفتاح التشفير التكتيكي "TKL"

4 حزيران 2021 17:57

تلقت القوات الخاصة الأمريكية جهاز دعم إليكتروني صغير ومتطور خاص بالتشفير.

ويوفر جهاز مفتاح التشفير التكتيكي (TKL)، الذي يستجيب لنداء الجيش لجهاز التحميل الصغير (NGLD-S)، القدرة على القيادة والسيطرة الحاسمة في حالات الطوارئ وتشفير الاتصالات الحساسة وابقاءها آمنة أثناء تنفيذ مهام القوات الخاصة.

والجدير بالذكر أن الجهاز عبارة عن إصدار أصغر وأسرع من جهاز مفتاح التشفير البسيط (SKL)، والذي يتم نشره واستخدامه في الوقت الحالي ضمن تسليح الجيش الأمريكي.

وقال مايكل بادجر، قائد تطوير المنتجات العسكرية في شركة COMSEC، والمكلف بالمكتب التنفيذي لبرنامج القيادة والتحكم والاتصالات التكتيكية: "تستخدم أجهزة TKL التكنولوجيا التي أثبتت جدارتها والتي نجحت في دعم القدرات القتالية للقوات الخاصة في المهام الحرجة، وهو يوفر إمكانات متخصصة تعمل على تعزيز مهام العمليات الخاصة بالجيش الأمريكي، بما في ذلك شاشة أصغر حجما وخافتة الضوء لتقليل احتمالية الاكتشاف أثناء العمليات الليلية".

في حين قال جيريمي بيلكنجتون، نائب بادجر في الشركة ومدير المشروع Tactical Radios للمنتجات التكتيكية: "يستخدم الجيش أجهزة مفاتيح التشفير من النوع الأول المخصصة لوكالة الأمن القومي لتشفير البيانات، مما يضمن عدم تمكن الأفراد غير المصرح لهم من الوصول إلى المعلومات التي يتم نقلها بين القوات والقيادة. حيث يتم تركيب هذه الأجهزة الصغيرة على أجهزة الراديو التكتيكية والهواتف الآمنة وأجهزة تشفير الشبكة الأخرى، وأجهزة تخزين البيانات، ويمكنها تخزين ما يصل إلى 40 مفتاحا تكتيكيا و80 مفتاحاً استراتيجياً، والتي تعتبر ضرورية للغاية لحماية محتويات الاتصالات السرية".

المصدر: مدونة الدفاع