الاتحاد الليبي لكرة القدم يعين الإسباني كليمنتي مدربا جديدا للمنتخب

رياضة

الاتحاد الليبي لكرة القدم يعين الإسباني كليمنتي مدربا جديدا للمنتخب

5 حزيران 2021 15:36

تعاقد الاتحاد الليبي لكرة القدم، اليوم وبشكل رسمي مع المدرب الإسباني خافيير كليمنتي، للإشراف على تدريب المنتخب الأول، خلال الفترة المقبلة .

علما أن المدرب الإسباني خافيير كليمنتي قد وصل مدينة بن غازي أمس الجمعة للإشراف على المنتخب الليبي لكرة القدم.

وجاء في بيان الاتحاد الليبي، أنه سيتم تقديم المدرب الإسباني كليمنتي لوسائل الإعلام خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم في مدينة بنغازي، بحضور عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

علما أن المدرب الإسباني خافيير كليمنتي كان قد قاد المنتخب الليبي 3 سنوات كاملة، خلال الفترة ما بين 2013 و2016، وسيكون أول اختبار في عهد كليمنتي الجديد هو التأهل لكأس العرب للمنتخبات.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن المدرب الإسباني كليمنتي قد وافق على عرض الاتحاد الليبي لكرة القدم بعد مفاوضات طويلة، حيث سيباشر عمله بداية من المعسكر التحضيري في مصر، قبل أن يسافر على رأس وفد  فرسان المتوسط  لخوض المواجهة الفاصلة أمام المنتخب السوداني في العاصمة القطرية الدوحة.

يذكر أن المنتخب الليبي كان قد توج بكأس أمم أفريقيا للمحليين العام 2014 بقيادة كليمنتي، بتغلبه على المنتخب الغاني بركلات الترجيح بفضل تألق حارسه حينها محمد نشنوش.

ودرب كليمنتي 61 عامًا عدة فرق إسبانية، منها: أتلتيك بلباو، وأتلتيكو مدريد، وريال بيتيس، وقاد كذلك أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

والجدير ذكره أن الإسباني كليمنتي درب عدة منتخبات، منها: المنتخب الصربي، والمنتخب الكاميروني، بينما كان آخر منتخب أشرف عليه هو المنتخب الباسكي .

النهضة نيوز _بيروت