أخبار لبنان

وزير الصحة يؤكد العمل على ثلاث مسارات لإيصال الدواء بشفافية للمواطنين

10 حزيران 2021 11:28

شهد لبنان أزمة فقدان الدواء من الصيدليات، رغم وجوده في المستودعات، بسبب الجدل حول تخصيص مبلغ من مصرف لبنان المركزي لدعم أنواع من الدواء التي يحتاجها المواطن اللبناني.

ونقل موقع mtv، تأكيد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن، بأن الوزارة لم تتبلغ من مصرف لبنان قيمة مالية محددة للدعم، وبأن العمل يجري على ثلاث مسارات لإيصال الدواء بشفافية للمواطن.

حيث أوضح وزير الصحة في حديث لـ"صوت لبنان"، بأن وزارة الصحة لم تتبلغ من مصرف لبنان قيمة مالية محددة للدعم، مبيناً وجود اتفاق مع المصرف تتولى الوزارة فيه بمباشرة ختم كل فواتير الدواء المدققة منها، والمفقودة من السوق لكي يتم دعمها وتحريرها بشكل مباشر من مستودعات الأدوية.

وأوضح الوزير بأن وزارة الصحة تعمل على ثلاث مسارات تعتمد على التنسيق مع مصرف لبنان لتحرير الدعم لفواتير الأدوية، والعمل مع المستوردين لضمان صرفها من المستودعات ومع نقابة الصيادلة لمواكبة صرف الدواء بشكل شفاف للمواطنين.

وأشار حسن في حديثه إلى ماراتون فايزر يومي السبت والأحد المقبلين، حيث اعتبر أن هدفه تشجيع المواطنين على الإقبال لأخذ اللقاح، مبيناً أن المستهدفين هم من الفئات العمرية ما فوق 55 عاماً، مؤكداً شمول عملية التطعيم لكل ذوي الاحتياجات الخاصة، ودعا اللبنانيين للتسجيل على المنصة لكي تكون العملية سلسة وسريعة.

المصدر: mtv