عويض العتيبي في ذمة الله والوسط الفني السعودي ينعيه بكلمات مؤثرة

فن ومشاهير

عويض العتيبي في ذمة الله والوسط الفني السعودي ينعيه بكلمات مؤثرة

13 حزيران 2021 19:13

فجع الوسط الفني السعودي، مساء يوم أمس السبت، بـ وفاة الفنان والكاتب عويض العتيبي، بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون، وفور انتشار خبر وفاة الكاتب السعودي عويض العتيبي، سارع مشاهير الفن والإعلام لنعيه عبر حساباتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، سائلين الله أن يتغمده برحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.



عويض العتيبي

واستذكر اليوتيوبر السعودي عبد العزيز بكر مآثر الراحل، بتغريدة مقتضبة عبر تويتر، جاء فيها:" الله يرحمك يا عويض ويجعل مثواك الجنة.. ما شفنا منك إلا كل خير.. من أوائل الناس إللي تعرفنا عليهم في هذا المجال.. ما في أطيب منك وابتسامتك ما كانت تفارق وجهك.. وجلساتك ما يمل منها..".

بينما رثى الفنان فيصل الدوخي زميله بتعليق قصير، أرفقه بصورة الراحل، حيث نشر عبر حسابه الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM:

" إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمك ويغفر لك.. والله يسكمك فسيح جناته.. عويض العتيبي.. احترام وأدب وأخلاق.. وثقافة وفن.. تواضع.. رقي.. ويشهد على هذا الشيء كل من عمل معه".


وأتى هذا بعد أشهر من كشف العتيبي، عن بدئه بـ المرحلة الثانية من العلاج الكيماوي، وشرحه التغييرات التي من الممكن أن تطرأ على شكله جراء العلاج.

حيث غرّد في شهر آب/ أغسطس من العام الماضي 2020، عبر حسابه الرسمي في تويتر:" اليوم ابدأ المرحلة الثانية من علاجي بـ الكيماوي.. العلاج راح يكون فيه آثار منها تساقط شعر وتغيير في لون البشرة.. أحتاج منكم دعوة بقلوبكم النقية.. جزاكم الله خير".

وهذا بعد عام واحد فقط من إعلان الفنان الراحل خبر إصابته بـ مرض السرطان من نوع سرطان القولون، إذ أنه كشف في العام 2019 عن إصابته بـ بالمرض الخبيث من خلال منشور قصير، كتبه شارحاً نوع مرضه، مبدياً استعداده الكبير لمواجهة المرض، قبل أن يطالب جمهوره ومحبيه بالدعاء له وعدم النظر إليه بشفقة.

حيث كتب الراحل عويض العتيبي في معرض إعلانه عن مرضه:" الحمد لله على كل حال.. تم تشخيصي بـ مرض سرطان القولون.. الحمد لله أن هذا الداء له علاج وتعالجوا منه أناس كثر.. ستلاحظون تغييراً في شكلي.. أمنة ألا تعلقوا كثيراً.. والذي احتاجه منكم هو الدعاء والتشجيع.. وألا تنظرون إلي نظرة شفقة.. لأنني لست بحاجتها في هذه الفترة.. من الممكن أن أحتاجها فيما بعد فيعمل سينمائي أو مسرحي.. الهم دعواتكم لكي أعاود أكل المرقوق".