توقيت مباراة إسبانيا والسويد في كأس الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة للمباراة اليوم

رياضة

توقيت مباراة إسبانيا والسويد في كأس الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة للمباراة اليوم

14 حزيران 2021 10:51

يستضيف ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، المواجهة المرتقبة التي تجمع بين منتخب إسبانيا وضيفه منتخب السويد، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"،

جاء تأهل المنتخبين الإسباني والسويدي لمنافسات كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 بعدما أن لعبا معا في التصفيات بالمجموعة السادسة، و تصدر المنتخب الإسباني الترتيب برصيد 26 نقطة بفارق 5 نقاط عن "أحفاد الفايكنج" منتخب السويد صاحب المركز الثاني.


                  منتخب إسبانيا 

وكان منتخب إسبانيا قد فاز على منتخب السويد في التصفيات بثلاثة أهداف دون مقابل، ثم تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما في المواجهة الثانية.

يذكر أن المنتخب الإسباني شارك في أمم أوروبا 11 مرة ويلعب الآن للمرة السابعة على التوالي، ونجح الماتادور الإسباني في التتويج باللقب 3 مرات نسخ 1964 و2008 و2012 ليتقاسم صدارة قائمة الأكثر تتويجا باللقب متساويا مع ألمانيا، فيما حل وصيفا مرة واحدة عام 1984.

وخاض منتخب إسبانيا بقيادة مدربه لويس إنريكى مواجهتين وديتين في التحضير لأمم أوروبا، حيث تعادل سلبيا مع نظيره البرتغالى، قبل أن يكتسح ليتوانيا برباعية دون مقابل.

ويعاني منتخب إسبانيا من وباء كورونا حيث أصيب القائد سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة، ثم اكتشف إصابة دييجو لورينتي مدافع ليدز يونايتد الإنجليزي قبل أن يعود الأخير بعد تعافيه من الفيروس بعد أن جاءت آخر 4 مسحات له بنتيجة سلبية.

بينما يلعب منتخب السويد في كأس الأمم الأوروبية للمرة السابعة في تاريخه والسادسة على التوالي، وكانت أبرز إنجازاته هو الظهور في الدور نصف النهائي للبطولة مرة واحدة نسخة 1992.


                     منتخب السويد

ويغيب عن المنتخب السويدي في منافسات يورو 2020 قائده ونجمه الأول زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالى، بسبب معاناته من الإصابة.

والجدير ذكره أن موعد المباراة مساء اليوم في الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

والمباراة منقولة على القنوات التالية:



النهضة نيوز _بيروت