تغريم جمال النجادة بـ ثمانين ألف دينار كويتي لتطاولها على النيابة العامة

فن ومشاهير

تغريم جمال النجادة بـ ثمانين ألف دينار كويتي لتطاولها على النيابة العامة

14 حزيران 2021 19:23

قضت محكمة الجنايات في الكويت، صباح اليوم الاثنين بـ إلزام المدونة جمال النجادة بـ دفع غرامة مالية، قُدرت بـ ثمانين ألف دينار كويتي، أي ما يعادل 267 ألف دولار أمريكي، في قضية التسجيل المسرب المسيء، لـ وكيل النيابة في البلاد.



جمال النجادة

وكشفت صحيفة القبس الكويتية المطلعة على تفاصيل القضية، أن الحكم صدر على هامش الدعوى القضائية المرفوعة من قبل وكيل النيابة ضد الفاشينيستا الشهيرة، والتي طالب فيها بـ تعويض عن الإساءة التي بدرت منها بحقه، عقب استجوابها في قضية غسيل الأموال.

وكانت محكمة تمييز الجنح الكويتية، قضت في شهر شباط/ فبراير الماضي، بـ إخلاء سبيل جمال النجادة وإيقاف تنفيذ حكم حبسها إلى حين صدور الحكم النهائي بحقها في قضية الإساءة لـ وكيل النيابة العامة في الكويت.

وجاء قرار إخلاء سبيلها، بعد اثنا عشر يوماً من رفض محكمة التمييز الطعن المقدم من قبل محامي المدونة الشهيرة، والذي طالب فيه بإطلاق سراحها وعدم إلزامها بـ قضاء فترة الحبس الصادرة بحقها والتي تقضي بـ سجنها ثلاثة أشهر كاملة.

والذي أتى بعد أن خففت محكمة الاستئناف عقوبة الفاشينيستا الشهيرة، من عام كامل إلى ثلاثة أشهر في قضية التسجيل الصوتي المسرب المسيء لأفراد النيابة العامة في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن الحكم المذكور أعلاه، كان قد صدر بحق جمال النجادة في الثاني من شهر شباط/ فبراير الماضي، إثر عقد الجلسة المؤجلة في القضية من 20/ كانون الثاني/ يناير الماضي.

والذي كان سبب التأجيل فيه بهدف استكمال ضم المفردات، و هو ما فُسر حينها بأنه لن يتم الإفراج علن النجادة، إلا بعد قضاء ثلاثة أشهر في محبسها بموجب الحكم السابق الذي كان قد أقرَّ ضدها.

وعقب إطلاق سراحها وخروجها من محبسها، وجهت جمال النجادة كلمة شكر لكل متابعيها الذين سألوا واطمئنوا عنها، وذلك في فيديو قصير، خرجت به عبر أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

قالت فيه:" :" مساء الجمال والدلال... يا مساء كل شيء حلو... أطل فيه على متابعيِّ... أنا اليوم طلعت أتشكر منكم شخصيا على كل شيء جميل... قدمتموه ليِّ في أزمتي التي حدثت مؤخرا... شكرا لكل شخص حاول مساعدتي".

وأضافت:" أنتم تعلمون مثلما لصفحات مواقع التواصل الاجتماعي شهرتها... ونجاحها عسل على قلوبنا... نحن لازم نتحمل مرها... الحديث إلي صار لي ... أنا اعتبره... تسديد فاتورة نجاح... شكرا لكم متابعيّ... صدقوني كل كلمة وصلتني... وكل دعاء... ورسالة أتت لي... كانت عليّ مثل البلسم".