رياضة

إيطاليا تكتسح سويسرا وتتأهل رسميا لثمن نهائي يورو2020 .. فيديو

17 حزيران 2021 00:08

استضاف ملعب "الأوليمبيكو" مباراة منتخب إيطاليا لكرة القدم وضيفه منتخب سويسرا ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" والمقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا في 11 مدينة مختلفة.

وفيها حقق منتخب إيطاليا الفوز الثاني على التوالي في دور المجموعات على نظيره السويسري بثلاثية نظيفة ليكون منتخب إيطاليا أول المتأهلين إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020

الهدف الأول جاء في الدقيقة 26 عندما تسلم مانويل لوكاتيلي الكرة أمام المرمى من بيراردي ليسددها في الشباك مباشرة معلنا تقدم منتخب إيطاليا بهدف نظيف .

وفي الشوط الثاني، نجح النجم الإيطالي لوكاتيلي في إضافة الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده عند الدقيقة 52 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وقبل نهاية المباراة وتحديدا في الدقيقة 89 سجل شيرو إيموبيلي الهدف الثالث من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

ولعب منتخب إيطاليا بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: دوناروما/ الدفاع: دي لورينزو، بونوتشي، كيليني، سبينازولا/ الوسط: باريلا، جورجينيو، لوكاتيلي/ الهجوم: بيراردي، إيموبيلي، إنسيني.

والجدير ذكره أنه بهذه النتيجة يحتل منتخب إيطاليا صدارة ترتيب المجموعة الأولى فى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، حيث يتواجد على رأس المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل ويلز المركز الثاني برصيد 4 نقاط واقترب أيضا من التأهل، فيما يحتل المنتخب السويسري المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل تركيا المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

ويتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعات الست يتأهلان لدور الـ16، بالإضافة إلى أحسن 4 ثوالث من المجموعات.

النهضة نيوز _ بيروت