أخبار لبنان

إضراب لبنان يشهد قطع الطرقات وسط دعوات لاعتصام شامل

17 حزيران 2021 12:32

يتفاعل الإضراب الذي دعا إليه الاتحاد العمالي العام، والذي أبدت أغلب أحزاب السلطة الحاكمة في لبنان دعمها له، والمشاركة الواسعة به.

وبحسب ما نقله موقع الجمهورية، فقد أعلنت غرفة التحكم المروري على حسابها عبر تويتر، عن قطع السير على تقاطع جامع عبد الناصر كورنيش المزرعة بالإتجاهين، وتحويل السير من جسر البربير باتجاه تقاطع بشارة الخوري".

كما قطع بعض المحتجين السير على جسر خلدة بالإتجاهين، قبل أن تعلن غرفة التحكم المروري عن إعادة فتح السير على الجسر بالاتجاهين.

كما شهد طريق كورنيش المزرعة حركة خفيفة وخلت الطرق إلا من بعض المارة والدراجات النارية، والتزمت المؤسسات التجارية الاضراب، وقطعت الطريق أمام تقاطع جامع عبد الناصر باتجاة البربير والروشة بالعوائق والسيارات.

كما أكدت غرفة التحكم المروري إعادة فتح السير عند تقاطع الكولا- بيروت، وعند ساحة شتورة، بعد ان تم قطعهما في وقت سابق، من قبل بعض المحتجين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام بأن طريق المدينة الرياضية مقطوعة من كل الاتجاهات.

وفي سياق متصل، قام الاتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل في لبنان، بتنفيذ وقفة تضامنية عند مستديرة الدورة، استجابة لدعوة الاتحاد العمالي العام الى الاضراب والتظاهر، وقطعوا الطريق لبعض الوقت بالسيارات والفانات ما أدى لحدوث زحمة سير في المكان وتم تحويل السير الى الطرق الداخلية.

وأكد رئيس الاتحاد مروان فياض بأن هذا التحرك هو بداية لاعتصام شامل إذا لم تلبَّ المطالب بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، وبخصوص سعر صرف الدولار، وعدم رفع الدعم عن المواد الغذائية والتوقف عن اذلال الشعب والسائقين أمام محطات الوقود والصيدليات والمصارف، مطالباً ما سماه بالدولة الفاشلة، بحل موضوع أصحاب الشاحنات العاملة على خط الترانزيت للنقل الخارجي، وايقاف العمالة الاجنبية وتحسين وضع الضمان الاجتماعي.

ثم توجه المشاركون إلى مقر الاتحاد العمالي العام للمشاركة في التجمع المركزي

المصدر: الجمهورية