نعمة رياض تشعل الخلاف بين جمهور شقيقتها رحمة رياض ومحبي الفنانة شذى حسون

فن ومشاهير

نعمة رياض تشعل الخلاف بين جمهور شقيقتها رحمة رياض ومحبي الفنانة شذى حسون والسبب مثل شعبي

18 حزيران 2021 15:11

لازالت تداعيات نسب لقب فنانة العراق الأولى، تُرخي بظلالهاعلى محيط وتعامل، كل من جمهور والمقربين من الفنانة شذى حسون والنجمة رحمة رياض.



رحمة رياض وشذى حسون

ففي الساعات القليلة الماضية، هاجمت الإعلامية العراقية نعمة رياض، شقيقة رحمة، مواطنتها شذى، على هامش تطرق الأخيرة للحديث عمن تستحق لقب فنانة العراق الأولى، والترويج لمقابلتها التلفزيونية من قبل الجهة الناقلة تحت عنوان :" شذى ترد على رحمة رياض"، مع الكشف عن قول تلفظت به الأخيرة في المقابلة، ذكرت فيه أن القرد في عين أمه غزال.

وهو ما اعتبرته رياض كلاماً موجهاً بحق شقيقتها واستفزها للتعليق، من خلال تغريدة مقتضبة، كتبت فيها:" في فنانة محترمة.. تتلفظ بكلمة القرد في عين أمه غزال.. دون المستوى تماماً".

الأمر الذي تفاعلت معه شقيقتها الفنانة رحمة رياض، بينما قسّم آراء النشطاء بين منتقد لنعمة ومسيء لشذى، وفي التعليقات:" على أساس أنتم إلي فوق المستوى.. خلف الله على هيثم يوسف بس إلي شهركم.."، و" ياريت تمسحي التغريدة.. ولا تقيموها لأنها بصريح العبارة والله ما يسوى الحديث عنها لأنكِ عم تعطيها قيمة.."، و" مسخرة ما تخيلت هي ما عندها شخصية لـ هي الدرجة بينت قهرها وأثبت أنها فاشلة".

وأيضاً:" صح معك حق.. مستوى متدني.. يعني ما شافوا أختها شو قالت.. ركزوا مع حسون شو ردت.. وهيثم يوسف أعطاها أجمل أغانيها بس بحسها ما عاطية قيمة لهذا التعاون.. حتى لو انقطع الاتصال أو صار مشاكل.. ما تنكر وتقول واحد ما دعمني.. أما أغانيها الأخرى.. تلعب دور الضحية ورد نسوان ماكو مني..".

من جهتها، أوضحت النجمة شذى حسون معنى جملة " القرد في عين أمه غزال"، مبينة أنه مثل شعبي وليس بمذمة أو إهانة، ونشرت صورة توضح تاريخ المثل والواقعة الذي ولد منها، معلقة عليها بـ القول:" معنى المثل الشعبي.. القرد في عين أمه غزال.. لبعض الجهلة.. وهو مثل قديم مستوحى من قصة قديمة.. كتبت في العصر الروماني.. وهو مثل وليس مسبة.. للأغبياء فقط.. مع تحياتي..".

وعليه، تجددت حرب الردود بين جمهور ومحبي النجمتين رحمة رياض وشذى حسون، حيث اتجه كل محب لتقييم الفنانة الأخرى لصالح نجمته، وسط استغراب البعض من المناوشات التي وصلت حد الحرب بـ التصريحات المضادة بين النجمتين على هامش لقب فنانة العراق الأولى.