أخبار

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي تؤكد أن التوقعات الأمريكية الخاطئة لن تؤدي إلا لمزيد من خيبة الأمل

22 حزيران 2021 12:47

تتعرض كوريا الشمالية لعقوبات أمريكية صارمة بسبب برنامجها النووي والصاروخي، الذي تعتبره واشنطن تهديداً كبيراً لأمنها القومي، وكانت المفاوضات بين الجانبين في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب قد فشلت في الوصول إلى أي نتيجة تذكر.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد أعلنت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، نائب رئيس دائرة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري، كيم يو جونغ، بأن التوقعات الأمريكية لاستئناف الحوار مع كوريا الشمالية خاطئة ولن تؤدي إلا إلى خيبة الأمل.

ونقلاً عن وكالة التليغراف المركزية الكورية الشمالية، فقد قالت كيم يو جونغ، "أفيد أن مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جيك سوليفان، صرح بأنه يعتبر موقف بلادها من الولايات المتحدة الذي تم التعبير عنه في الجلسة العامة للجنة المركزية للحزب إشارة مثيرة للاهتمام، إلا أن المثل الكوري يقول إن كل شيء يعتمد على التفسير".

واعتبرت يو جونغ، بأن الولايات المتحدة تقوم بتفسير الموقف الكوري الشمالي بهذا الشكل لأنها تريد أن تريح نفسها، مضيفة: "لكن التوقعات الكاذبة التي يقوم الجانب الأمريكي بصياغتها ذاتيا لن تؤدي إلا إلى مزيد من خيبة الأمل".

ويذكر أن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، كان قد أعلن في وقت سابق خلال الجلسة العامة للجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي بأن بيونغ يانغ يجب أن تكون مستعدة سواء أكان للحوار أم المواجهة مع الولايات المتحدة.

وأشار الموقع، إلى أن كوريا الجنوبية عبرت عن أملها باستئناف الحوار بين واشنطن وبيونغ يانغ والحوار بينها وبين جارتها الشمالية، واصفة هذه اللحظة بنقطة التحول.

وتوقع الممثل الأمريكي الخاص لكوريا الديمقراطية، سونغ كيم، بأن تستجيب بيونغ يانغ إيجابيا لاقتراح استئناف الحوار في أقرب وقت.

وتجدر الإشارة إلى أن البيت الأبيض قد أعلن بالأمس بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد مدد العقوبات الأمريكية على كوريا الشمالية لمدة عام إضافي.

المصدر: سبوتنيك