شركة توكسون الأمريكية تطارد طائرة غامضة من دون طيار فريدة من نوعها

الرصد العسكري

شرطة توكسون الأمريكية تطارد طائرة غامضة من دون طيار فريدة من نوعها

24 حزيران 2021 10:36

كشف شرطة توكسون بولاية أريزونا الأمريكية عن مزيد من التفاصيل حول الطائرة الغامضة بدون طيار والتي وصفها مسؤولو إدارة شرطة توكسون بأنها "معدلة للغاية" بعد أن طاردتها مروحية تابعة لدوريات الحدود في مطاردة عالية السرعة قبل أن تختفي بعد ساعة.  


ويوضح ملخص الحادث تفاصيل محاولات الشرطة المحمولة جواً لملاحقة المركبة وتحديدها دون جدوى، ولكن الشرطة وصفت الطائرة الغامضة بأنها "متطورة للغاية ومتخصصة وقادرة على الأداء بشكل لا مثيل له".

وكشف الملخص المحدث، بعد أن تم الكشف عن الحادث لأول مرة في الشهر الماضي، أن المركبة القوية بشكل مذهل كادت تصطدم بطائرة هليكوبتر لدوريات الجمارك والحدود فوق توكسون.

ووصفت الطائرة الغامضة بأنها تحتوي فقط على "ضوء أخضر واحد على الجزء السفلي من الجسم"، لكنها لم تتمكن من إلقاء نظرة جيدة عليها بما يكفي لتقدير حجمها الفعلي.

وبعد أن كادت الطائرة الغامضة تصطدم بمروحية الشرطة، طاردت المروحية المركبة لمسافة 110 كيلومتر وبسرعة تزيد عن 160 كيلومتر في الساعة وارتفاعات تصل إلى 4500 متر.

وأكدت الشرطة أن الطائرة الغامضة، التي انتهكت المجال الجوي المحظور، بما في ذلك تلك الخاصة بقاعدة ومطار توكسون، لديها قدرة على المناورة واحتياطيات طاقة تفوق بكثير تلك الخاصة بطائرة بدون طيار.

وقال الطيارون المطاردون أنه وبمراقبة مسار رحلة الطائرة، "كان من الواضح أن مشغل المركبة كانت لديه رؤية واضحة لكل من المروحيات التي تتبعها وذلك نظراً للطريقة التي كانت تدور بها حولنا وتطير خلفنا فجأة وتحاول تجنب الاتصال البصري".

وعلى الرغم من أن الطيارين المتابعين كانوا يأملون في أن تستهلك الطائرة بدون طيار طاقة بطاريتها خلال المطاردة التي استمرت لمدة ساعة، إلا أنها "لم تظهر أبداً علامات انخفاض، أو ضعف إمدادات الطاقة".

المصدر: شبكة نيوز ماكس