الجيش الفلبيني يتلقى أسلحة ومعدات عسكرية أمريكية جديدة

الرصد العسكري

الجيش الفلبيني يتلقى أسلحة ومعدات عسكرية أمريكية جديدة

24 حزيران 2021 11:16

سلم مسؤولون من مجموعة المساعدة العسكرية المشتركة للولايات المتحدة والفلبين ما قيمته 3.8 مليون دولار من الأسلحة والمعدات إلى القوات المسلحة الفلبينية في قاعدة كلارك الجوية في 21 حزيران 2021، وفي هذا العام تحتفل الولايات المتحدة والفلبين بذكرى مرور 70 عاماً على توقيع معاهدة الدفاع المتبادل.


وتضمنت الطلبية الممولة من صندوق التمويل الوطني الفلبيني وصندوق المساعدة الأمريكية، تسعة مدافع رشاشة ثقيلة من عيار 50 وَ 10 أنابيب هاون ومعدات أخرى، وتهدف الطلبية إلى تعزيز قدرات الجيش الفلبيني في مجال مكافحة الإرهاب والأمن البحري.

وبدوره قال رئيس مجموعة المساعدة العسكرية المشتركة للولايات المتحدة والفلبين، وكبير مسؤولي الدفاع في الفلبين، الكولونيل ستيفن ما: "ستواصل الولايات المتحدة دعم جهود بناء القدرات للقوات المسلحة الفلبينية من خلال التدريب المشترك ونقل المعدات العسكرية الرئيسية، وسيبقى تعاوننا الأمني ​​المتبادل حجر الزاوية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة".

يذكر أن الفلبين هي أكبر متلقِ للمساعدات العسكرية الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، ومنذ عام 2015، قدمت الولايات المتحدة ما مجموعه أكثر من 1 مليار دولار كمساعدات أمنية وعسكرية للفلبين.

المصدر: مجلة Army Recognition