هند صبري مكرمة بـ شهادة جائزة نوبل للسلام من برنامج الأغذية العالمي

فن ومشاهير

هند صبري مكرمة بـ شهادة جائزة نوبل للسلام من برنامج الأغذية العالمي

26 حزيران 2021 11:59

كرّم برنامج الأغذية العالمي، الفنانة التونسية هند صبري بـ شارة وشهادة جائزة نوبل للسلام، تقديراً لـ جهودها المبذولة وتفانيها في حصول البرنامج العالمي على جائزة نوبل للسلام للعام 2020، وذلك بـ صفتها سفيرة النوايا الحسنة لـ برنامج الأغذية العالمي الملحق بـ الأمم المتحدة.



هند صبري

وشارك الحساب الرسمي للفنانة التونسية مجموعة من صور التكريم، مرفقاً إياهم بـ الكلمة التي ألقتها على هامش حصولها على شارة وشهادة جائزة نوبل للسلام.

وباركت هند صبري في بداية كلمتها لـ برنامج الأغذية العالمي ولزملائها المكرمين أيضاً، قبل أن تعبر عن سعادتها الكبيرة وفخرها بـ انتمائها لهذا البرنامج.

وقالت:" مبارك لـ برنامج الأغذية العالمي ولـ جميع زملائي الذين نالوا هذا الشرف من خلال عملهم على توفير حياة أفضل للناس.. ومنحنا عالماً أفضل.. عالم خالِ من الجوع.. أنا فخورة لأني جزء من هذه الأسرة..".


واستذكرت النجمة الشهيرة في معرض كلمتها كل الأشخاص الذين التقت بهم على هامش عملها في البرنامج من عمال في مخيمات لاجئين أوعاملين في مكاتب البرنامج العالمي، مؤكدة أن هذا التكريم إنجاز وهدية لهم جميعاً.

وتابعت:" أفكر اليوم في جميع الناس الذين قابلتهم والذين يعملون مع برنامج الأغذية العالمي.. سواءً في مخيمات اللاجئين أو في مكاتب البرنامج في العديد من البلدان التي زرتها.. إن هذه الجائزة لنا جميعاً.. خاصة للرجال والنساء الذين اختاروا خدمة المحتاجين على مدار أربعٍ وعشرين ساعة يومياً.. وأيضاً لكل من يقومون بـ إيصال الغذاء كل يوم براً وبحراً وجواً".


وحرص العديد من متابعي هند صبري من مشاهير وعامة على تهنئتها والمباركة لها بـ هذا التكريم، ومن أبرزهم الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز، التي علقت قائلة:" أنتِ تستحقين هذا يا هند.. فخورة جداً بكِ".

أعمال الفنانة هند صبري

وحضرت الفنانة هند صبري في موسم دراما رمضان المقبل 2021، من خلال مسلسل " هجمة مرتدة"، الذي خاضت بطولته إلى جانب الفنان المصري أحمد عز.

والمسلسل من تأليف باهر دويدار و من إخراج أحمد علاء ديب، وشارك فيه كوكبة من النجوم، نذكر منهم:" هشام سليم، ماجدة زكي، صلاح عبد الله، أنجي المقدم، محمد جمعة، نضال الشافعي، سميرة الأسيرة، يوسف عثمان، أحمد فؤاد سليم، محمود البزاوي".