أجهزة تتبع اللياقة البدنية من أفضل الطرق لخسارة الوزن

علوم

أفضل الطرق لخسارة الوزن.. فوائد أجهزة تتبع اللياقة البدنية لانقاص الوزن

29 حزيران 2021 22:00

إذا كنت تبدأ خطة لإنقاص الوزن، ففكر في ارتداء جهاز تعقب للياقة البدنية، مثل ساعة ذكية أو سوار يتتبع الخطوات والسرعة والسعرات الحرارية المحروقة، ويسمح لك بتحديد هدفك، وبرمجة الملاحظات، ومراقبة تقدمك.




أجهزة تتبع اللياقة البدنية

وجدت دراسة نشرت على الإنترنت في 17 آذار 2021 من قبل المجلة البريطانية للطب الرياضي أن الأجهزة ساعدت الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل أمراض القلب أو السكري، على تقليل وزن الجسم وخفض مؤشر كتلة الجسم، حيث جمع الباحثون بيانات من 31 دراسة شملت أكثر من 2200 شخص، وتطلبت الدراسات من المشاركين ارتداء جهاز تعقب للياقة البدنية، تم استخدام العديد من الأنواع، وتحديد الأهداف الأسبوعية وتحقيقها بناءً على الخطوات اليومية أو دقائق المشي.

كانت برامج التمرين التي استمرت 12 أسبوع على الأقل هي الأكثر فعالية، وفقد الأشخاص الذين ارتدوا أجهزة تتبع اللياقة البدنية من الدرجة البحثية، وهي غير متاحة بعد لعامة الناس، أكبر وزن "حوالي 5 كيلوغرامات" مقارنة بالأشخاص الذين لم يستخدموا أجهزة تتبع اللياقة البدنية.

كما فقد الأشخاص الذين ارتدوا أجهزة تتبع اللياقة البدنية المتاحة تجارياً بالمتوسط حوالي 3 كيلوغرامات ​​ونقطتين من مؤشر كتلة الجسم.

هذا ويقول الباحثون أن ارتداء جهاز تتبع اللياقة البدنية هو تذكير دائم بمتابعة الأهداف المتعلقة بالصحة والنشاط.

المصدر: Harvard Health Publishing