الحكيم.. يجمع الفنان دريد لحام بـ المخرج باسل الخطيب

فن ومشاهير

بعد رحلة دمشق حلب.. دريد لحام وباسل الخطيب معا في الحكيم

9 تموز 2021 19:22

انطلقت صباح يوم أمس الخميس الواقع في الثامن من شهر تموز/ يوليو الجاري، عجلة تصوير فيلم " الحكيم"، تحت إدارة وإشراف المخرج باسل الخطيب، والذي يجمعه للمرة الثانية بـ الفنان السوري القدير دريد لحام، بعد عملهما معاً في فيلم " دمشق حلب".

فيلم الحكيم

ويندرج العمل السينمائي الجديد في خانة الأفلام السينمائية المعاصرة، وتتناول أحداثه قصة طبيب يزاول مهنته في بلدة ريفية نائية، ويكرس وقته وحياته لخدمة أهل هذه المنطقة بكل ما يملك من خبرات حياتية ومهنية، ليصبح بعد ذلك طبيبهم الاجتماعي والمهني.

ويضيء العمل في قصته على تداعيات الأزمة السورية ومخلفاتها التي انعكست على سلوك الأفراد وأخلاقهم، جراء حالة التردي الاجتماعي، وذلك من خلال مواجهة الحكيم لإحدى الأزمات أثناء زيارة حفيدته له، لتتصاعد الأحداث فيما بعد وتكشف عما إذا كان الحكيم سيواجه أزمته الخاصة بمفرده أو لا، ولا سيما بعد كل الذي قدمه لأهل البلدة.

ويذكر أن كاميرا المخرج باسل الخطيب، ستدور وتتنقل في عدة أماكن أخرى في ريف دمشق، لرسم لوحات العمل السينمائي، ويستضيف فيلم الحكيم النجمة القديرة صباح الجزائري التي ستحل عليه كـ ضيفة شرف.

ويشارك في العمل مجموعة من نجوم الفن والدراما السورية، نذكر منهم:" محمد قنوع، ربى الحلبي، أحمد رافع، لوريس قزق، روبين عيسى، رامي أحمر، ليا مباردي، عاصم حواط، راما زين العابدين، تسنيم باشا" وغيرهم، وتجدر الإشارة إلى أن فيلم الحكيم من تأليف ديانا جبور ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما.



فيلم دمشق حلب

تجدر الإشارة إلى أن الفنان دريد لحام، شارك في فيلم " دمشق حلب" إلى جانب مجموعة من نجوم الفن السوري، نذكر منهم:" بسام لطفي، سلمى المصري، شكران مرتجى، عبد المنعم عمايري، كندة حنا، صباح الجزائري" وغيرهم.

أعمال دريد لحام

هذا وكان آخر أعمال الفنان القدير دريد لحام في الدراما، مسلسل " شارع شيكاغو"، وهو من تأليف وإخراج محمد عبد العزيز ومن إنتاج شركة قبنض بالشراكة مع تطبيق وياك .

وحل النجم القدير على العمل كـ ضيف شرف، وشارك فيه إلى جانب كوكبة من النجوم، نذكر منهم:" أمل عرفة، شكران مرتجى، سلاف فواخرجي، مهيار خضور" وغيرهم.