رسالة ملكة بريطانية لمنتخب إنجلترا قبل نهائي يورو2020

رياضة

رسالة ملكة بريطانية لمنتخب إنجلترا قبل نهائي يورو2020

11 تموز 2021 00:49

يستضيف ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، مباراة منتخب إنجلترا وضيفه منتخب إيطاليا في الدور النهائي من "يورو 2020"

حيث أعربت ملكة بريطانية إليزابيث الثانية في رسالة مكتوبة إلى المنتخب الإنجليزي لكرة القدم عن أمنياتها بحظ سعيد، قبل انطلاق المباراة الأكثر أهمية للبلاد منذ نهائي كأس العالم في 1966.

وكتبت ملكة بريطانية خطابا إلى جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي، استدعت فيه ذكرياتها بحضور نهائي كأس العالم الذي شارك فيه منتخب إنجلترا في 1966، ورؤية البهجة التي حققها الفوز فيه للبلاد.

اقرأ المزيد : المنتخب الإنجليزي لكرة القدم ينعي مهاجمه السابق بول مارينر 

وكتبت الملكة إليزابيث الثانية : "أريد أن أبعث بأطيب تمنياتي من أجل مباراة الغد على أمل أن ألا يسجل التاريخ نجاحكم فحسب، ولكن أيضا الروح، والالتزام والفخر الذي تعاملتم به".

ويحظى منتخب إنجلترا بحشد قوي من المشجعين قوامه 60 ألف شخص يمثلون دعما قويا لمنتخب البلاد.

وتأهل منتخب إنجلترا للمرة الأولى في التاريخ إلى نهائي أمم أوروبا، بعد الفوز الصعب على نظيره منتخب الدنمارك، بهدفين مقابل هدف،

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية، والذي حسم خلاله منتخب إنجلترا تأهله للمباراة النهائية.

بينما خطف المنتخب الإيطالي  بطاقة التأهل لنهائى يورو 2020، بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره الإسبانى، بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1-1، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، ملعب "ويمبلى" فى العاصمة الإنجليزية لندن .

والجدير ذكره أن موعد المباراة النهائية في كأس أمم أوروبا يورو2020 الساعة العاشرة مساء يوم الأحد القادم.

النهضة نيوز _بيروت